أخبار الرياضة

بايرن ميونخ حامل اللقب يدك شباك بوخوم بثلاثية نظيفة ويبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا

بايرن ميونخ

11.02.2016 | 00:58

حقق بايرن ميونيخ، حامل اللقب، الأهم وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه بوخوم من الدرجة الثانية 3-صفر الأربعاء في ربع النهائي.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الإنكليزي من أجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح بايرن في تخطي استحقاق الكأس، إذ يستعد لمواجهة 23 الشهر الحالي حيث سيحل ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصاً أن المباراتين اللتين تفصلانه عن هذه الاستحقاق سهلتين نسبياً لأنه سيتواجه مع أوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري.

وأحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الآن، وحرم بوخوم من تحقيق فوزه الأول عليه منذ 14 شباط 2004 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري المحلي.

على ملعب "ريفير باور شتاديون"، افتتح بايرن التسجيل بتسديدة زاحفة لهدافه البولندي روبت ليفاندوفسكي بعد تمريرة من المهاجم توماس مولر (38).

وكان بايرن قريباً من تعزيز النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة على الهولندي أرين روبن من التشيكي يان سيمونيك طرد على إثرها الأخير، لكن الحارس مانويل ريمان صد الركلة ببراعة (44).

ومن تمريرة مميزة في العمق لأرين روبن وصلت إلى توماس مولر داخل المنطقة عكسها الأخير ذكية إلى الإسباني تياغو ألكانتارا الذي سددها أرضية ارتدت من الدفاع إلى الشباك هدفاً ثانياً (61).

وانفرد ليفاندوفسكي بالحارس بعد تمريرة مقشرة من روبن إثر خطأ دفاعي، فسجل بسهولة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبايرن (90).

وبلغ هرتا برلين نصف النهائي لأول مرة منذ 35 عاماً بفوزه الصعب على مضيفه هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2.

على ملعب "فويث ارينا"، حسم هرتا برلين مواجهة هايدنهايم بثلاثية حملت توقيع البوسني وداد إيبيسيفيتش (14 و21) والياباني جنكي هاراغوتشي (58)، مقابل هدفين لأرني فايك (10) ومارك شناتيرير (82 من ركلة جزاء).

وكان الدور ربع النهائي افتتح الثلاثاء بخروج باير ليفركوزن أمام ضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (6 آخرها عام 2009) بنتيجة 1-3، وتأهل بوروسيا دورتموند على حساب شتوتغارت 3-1.

ويقام نصف النهائي في 19 و20 نيسان، والمباراة النهائية في 21 أيار على الملعب الأولمبي في برلين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.