الاخبار السياسية

برلين تسعى لارسال 1200 جنديا لمحاربة "داعش" في سوريا

المانيا تشارك عسكريا بالقضاء على "داعش" في سوريا (مصدر الصورة : وكالة رويترز)

29.11.2015 | 12:17

أعلن المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية فولكر فيكر، يوم الاحد، أن قيادة القوات المسلحة تعتزم إشراك 1200 جندي دعما لفرنسا بمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  في سوريا.

وقال فيكر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية أنه "من المنظور العسكري، من المتوقع أن يبلغ عدد الجنود اللازم لتشغيل الطائرات والسفن نحو 1200 جندي"، وبهذا تصبح هذه المهم أكبر مهمة يقوم بها الجيش الألماني خارج بلاده.

ويأتي هذا الاجراء امتثالا من برلين لطلب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالمشاركة في مكافحة تنظيم "داعش" بعد تعرض بلاده لهجمات استهدفت العاصمة باريس كانت الأكثر دموية منذ الحرب العالمية الثانية.

وجاء هذا عقب قرار ألمانيا بالمشاركة عسكريا ضد تنظيم "الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا، بناء على اتفاق بين المستشارة انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال زيارة لها لباريس الخميس الماضي.

وأشار فيكر إلى إمكانية البدء في المهم على الفور بعد الحصول على تفويض، موضحا أن الحكومة الألمانية تسعى للحصول على تفويض قبل نهاية هذا العام. ونعمل وزارة الدفاع حاليا على التفاصيل فيما يعتزم مجلس الوزاء اتخاذ قرار بعد يوم غد الثلاثاء وسط توقعات باستمرار المشاورات في البرلمان الألماني "بوندستاغ" طويلا حول هذا الأمر.

ويشار إلى أن القطع العسكرية الألمانية ستتضمن طائرة تزويد بالوقود واحدة على الأقل، وطائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرات بلا طيار، بالإضافة الى سفينة حربية.

وياتي القرار الألماني في وقت تتصاعد حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين لا سيما داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس, حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف, في وقت شددت  بريطانيا على ضرورة انضمامها لفرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة "داعش".

 


TAG: برلين

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.