أخبار الرياضة

دنفر ناغتس يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على لوس أنجليس ليكرز بدوري السلة الاميركي

دنفر ناغتس

25.10.2023 | 12:45

استهل دنفر ناغتس بقيادة المتألق الصربي نيكولا يوكيتش صاحب تريبل-دابل حملة الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه) الثلاثاء، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس 119-107.

شل ليكرز في الثأر من خسارته أمام ناغتس بالذات في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، في طريق الاخير لاحراز لقب "أن بي ايه" على حساب ميامي هيت.

وكعادته، كان يوكيتش الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي في الموسم الماضي، على الموعد فتألق بتحقيقه تريبل-دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) مع 29 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

من ناحيته، لم يتمكن "الملك" جيمس الذي يخوض في سن الـ 38 عاماً موسمه الـ 21 في الدوري من تجنيب ليكرز الخسارة، على الرغم من انهائه اللقاء كأفضل مسجل في صفوف فريقه مع 21 نقطة، أضاف إليها 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وحسم ناغتس المباراة لصالحه في الربع الاول الذي انهاه متقدما بفارق 14 نقطة (34-20)، من دون أن يمنح منافسه فرصة التقاط انفاسه، على الرغم من محاولة ليكرز للعودة إلى أجواء اللقاء في بداية الربع الاخير.

وفي سان فرانسيسكو، سجل ديفن بوكر 32 نقطة وقاد فريقه فينيكس صنز للفوز على غولدن ستايت ووريرز 108-104.

وقلّص ووريرز تأخره بفارق 15 نقطة بعد الاستراحة، فسجل 40 نقطة مقابل 19 لمنافسه في الربع الثالث، قبل أن ينتفض مجددا صنز في الربع الاخير ويخرج فائزا بفارق 4 نقاط.

واضاف كيفن دورانت الذي دافع عن ألوان غولدن ستايت ووريرز سابقا (2016-2019) 18 نقطة للفريق الفائز، فيما ساهم النيجيري جوشوا أوكوجي والصربي يوسف نوركيتش بـ 17 و14 نقطة توالياً.

وعند الخاسر، تصدر لائحة المسجلين ستيفن كوري مع 27 نقطة، فيما اضاف لاعب فينيكس السابق كريس بول 14 نقطة في أول مباراة له في الدوري المنتظم مع غولدن ستايت.

سيريانيوز


TAG: NBA

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.