الأخبار المحلية

بعد استعادة الكليات العسكرية جنوب حلب..النظامي يسيطر على حي الراموسة

08.09.2016 | 16:20

نمكن الجيش النظامي يوم الخميس، من السيطرة على حي الراموسة جنوب مدينة حلب, وذلك بعد ايام على انتزاع  الكليات العسكرية الثلاث من ايدي مقاتلي المعارضة المسلحة.

وذكرت مصادر مؤيدة عير صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الجيش النظامي سيطرعلى اخر نقاط  المسلحين في الراموسة جنوب حلب، بعد اشتباكات عنيفة وقعت بالمنطقة بين الطرفين أدت لوقوع عدد من القتلى في صفوف المسلحين.

من جانبها، قالت قناة (المنار) اللبنانية، أن صفحات الفصائل المسلحة اعترفت  بسيطرة الجيش السوري وحلفائه على منطقة الراموسة والكليات والتلال المجاورة جنوب مدينة حلب إثر الاشتباكات مع "جيش الفتح".

وأضافت (المنار) ان "الجيش السوري وحلفاؤه اعلنوا السيطرة على منطقة الراموسة والخط القديم الواصل اليها جنوب حلب".

من جهتها، أوضحت مصادر معارضة أن القوات النظامية وحلفائها تمكنوا من السيطرة على منطقة الراموسة في جنوب حلب، والكليات و التلال المجاورة باستثناء مشروع 1070 شقة و مدرسة الحكمة.

ودارت, مؤخرا,  معارك بين الجيش وفصائل "جيش الفتح" في محور الراموسة بعدما استطاعت فصائل معارضة، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين.

وتمكنت قوات النظامي، مطلع الشهر الجاري، من استعادة السيطرة على الكليات العسكرية الثلاث جنوب حلب، وذلك بعد انسحاب عناصر "جيش الفتح" نتيجة المعارك والقصف العنيف من الطيران الروسي والقصف المدفعي والصاروخي المتواصل، وجدد الجيش النظامي بذلك حصاره على  الأحياء الشرقية من المدينة.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.