أخبار الرياضة

البرتغالي جوتا يقود ليفربول إلى نهائي كأس الرابطة الانكليزية على حساب الارسنال

ليفربول

21.01.2022 | 12:40

 قاد البرتغالي ديوغو جوتا فريقه ليفربول إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الانكليزية لكرة القدم حيث سيلاقي تشلسي، بعد تسجيله هدفي الفوز على مضيفه أرسنال 2-صفر في إياب نصف النهائي الخميس، بعد تعادلهما سلباً ذهابا.

وتقاسم جوتا الهدفين في شوطي المباراة، فافتتح التسجيل في الدقيقة 19 وأضاف الثاني في الدقيقة 78، كلاهما من تمريرتين حاسمتين من المدافع ترنت ألكسندر-أرنولد.

وشهدت المباراة طرد لاعب أرسنال الغاني توماس بارتي بعد 15 دقيقة من دخوله إلى أرض الملعب بدلاً من العائد إلى التشكيلة إميل سميث-رو (90)، في سيناريو أشبه لما حصل في الذهاب عندما خاض رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المباراة بعشرة لاعبين في ملعب "أنفيلد"، منذ الدقيقة 24 إثر طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا.

ويواجه ليفربول الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة مع مانشستر سيتي برصيد 8 ألقاب آخرها عام 2012، تشلسي، المتوج خمس مرات آخرها عام 2015 والذي كان ضمن تأهله إلى المباراة النهائية بفوزه على توتنهام في الدور نصف النهائي الآخر باجمالي المباراتين 3-صفر.

وتقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي الشهير في 27 شباط المقبل.

وستشهد المسابقة تتويج بطل جديد للمرة الاولى في خمس سنوات بعد أن هيمن مانشستر سيتي على الالقاب في المواسم الاربعة الاخيرة قبل أن يخرج من الدور الرابع في الحالي.

وتابع ليفربول سلسلته الناجحة حيث لم يخسر في مبارياته الـ40 الاخيرة خارج معقله في مختلف المسابقات بعد تقدمه قبل الاستراحة. وتعود آخر خسارة له إلى أيار 2018 أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.