المنوعات

"على سطح دمشق" يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا

من حفل التكريم

30.07.2017 | 22:34

 

 

فاز الفيلم الروائي القصير "على سطح دمشق" للمخرج المهند كلثوم على جائزة لجنة التحكيم في المسابقة الدولية لمهرجان نواكشورت الدولي بدورته الثانية عشرة في مورتانيا.

ويتناول الفيلم حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في سوريا وتأثيراتها السلبية عليه.

و فيلم "على سطح دمشق" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيناريو سامر محمد اسماعيل و بطولة كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.

وضمت المسابقة الدولية للمهرجان 12 فيلماً من المغرب والجزائر وليبيا ومصر وسورية والسعودية وإيران والولايات المتحدة وفرنسا والسنغال.

يشار الى ان "المهرجان الدولي للفيلم القصير" (نواكشورت) تأسس  في عام 2006، وتنظمه دار السينمائيين الموريتانيين.

 

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.