أخبار العالم

ضمن معركة تحرير الموصل.. الجيش العراقي يستعيد السيطرة على 6 أحياء في المدينة

04.11.2016 | 13:27

أعلن الجيش العراقي، يوم الجمعة، عن استعادة ستة أحياء شرق مدينة الموصل، في إطار معركة لتحرير المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال الجيش في بيان أن قطاعات "جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

بالمقابل تمكن مقاتلو التنظيم من السيطرة، على مسجد وعدد من المنازل في مدينة الشرقاط العراقية جنوب الموصل اليوم، وقتلوا سبعة جنود ومقاتلين من ميليشيات "الحشد الشعبي"، وفق ما أعلن ضابط شرطة محلي.

ونقلت وكالة (رويترز) عن العقيد ناصر الجبوري من قوات الشرطة قوله أن المتطرفين عبروا الضفة الشرقية لنهر دجلة ودخلوا المدينة في الساعة الثالثة صباحاً واستولوا على مسجد البعاجة وانتشروا في الأزقة.

وأعلنت قوات الأمن حظر التجول في المدينة، وقالت أن تعزيزات من ميليشيات "الحشد الشعبي" في طريقها إلى المكان.

ومن المتوقع ان الهجوم على مدينة الشرقاط يهدف إلى تشتيت الانتباه في الوقت الذي يواجه التنظيم هجوماً منسقاً للقوات العراقية بدعم أميركي على معقلهم في الموصل، والتي تبعد 100 كيلومتر شمالاً.

وكان تنظيم "داعش" هاجم عدداً من الأهداف منذ بدء حملة استعادة الموصل، ونفذ مقاتلوه هجمات مماثلة في مدينة كركوك التي يسيطر عليها الأكراد جنوب شرقي الموصل، وفي مدينة الرطبة القريبة من الحدود مع سورية والأردن، حيث تم طردهم بعد قتال دار أياماً.

وكانت القوات العراقية أطلقت, مؤخراً معركة لاستعادة مدينة الموصل, حيث استعادت السيطرة , بدعم من طيران التحالف, على عدة قرى في محاور كانت بيد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), ما ادى الى نزوح المئات من المدينة وعبورهم الحدود الى سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.