قناة اليوتيوب

فيديو مرفق بشرح بالعربي .. تعرف على قصر بوتين بالصور والتفاصيل ..

10.02.2021 | 20:15

في هذا التقرير سنأخذكم في جولة للتعرف على قصر بوتين الذي كشف عنه المعارض الروسي المعروف اليكسي نافالني، حيث نجح في ارسال طائرات بدون طيار ( درون ) فوق القصر ورسم تصورا داخليا ثلاثي الابعاد من خلال حصوله على العديد من الوثائق.

رسميا تم تم انكار ان القصر الذي كلف اكثر من مليار ونصف المليار دولار تقريبا وتبلغ مساحته 7000 هكتار هو ملك للرئيس الروسي فلاديمر بوتين، الا انه اليوم بات يعرف باسم "قصر بوتين" في كل الاحوال ..


شاهد التقرير لتفاصيل القصر من الداخل والخارج مرفق بشرح عربي .. اضغط هنا ..


ويستعرض التقرير ارض القصر التي تضم حدائق واسعة واشجار نادرة ، ومهبط للطائرات وملعب هوكي وقصر من الجليد تحت الارض.

كما يشاهد جسر حديدي يمتد فوق واد ليصل القصر بقصر اخر للضيافة.

ويتألف القصر من مجمع رئيسي تبلغ مساحتى 18 الف متر مربع تقريبا ويضم صالات واسعة، استقبال ومعيشة ومسرح مؤلف من طابقين، وغرفة تدخين واخرى للالعاب وايضا يضم صالة قمار على طراز صالات "لاس فيغاس". ( شاهد )

وفي الطابق الثاني عرض التقرير تصورا ثلاثي الابعاد لجناح نوم "القيصر" تم انشاؤه ليحاكي واقع القصر من خلال الحصول على فواتير الشراء ومخططات القصر من المعماريين وشهادات العمال وصور تم تسريبها.

ويتألف جناح النوم من مدخل فخم وغرفة جلوس يتم الدخول منها الى غرفة النوم التي تبدو غاية في الفخامة والبذخ من خلال وجود الزخارف والذهب والمخمل والخشب الباهظ الثمن، وايضا ملحق بها غرفة معيشة وغرفة ملابس وحمام رحب مكسو بالمرمر والذهب.

ويتبع للقصر منتجع للضيوف ايضا وملحق به مصنع للنبيذ مع تجهيزاته الكاملة والاف الهكتارات من الكروم لزوم تصنيع النبيذ.

وبعد نشر هذا التقرير استمر الجدل حول ملكية القصر الى ان تبرع مليادرير وصديق شخصي لبوتين بالاعتراف بان القصر هو ملكيته الخاصة، ولكن في كل الاحوال اصبح يعرف بقصر بوتين كما ذكرنا.

بوتين الذي يبلغ من العمر 71 عاما لا احد يعلم كم بقي في عمره ليتمتع في الاقامة في هذا القصر الواسع الذي يبدو بان التجوال من بابه الى اخر كرم فيه يستغرق سنوات قد لا تسغفه الحياة بعيشها.

في كل الاحوال تحكي لنا القصور عبر الزمن روايات واساطير فيها عبر، لم يصدف بان احدا من هؤلاء المصابين بجنون العظمة قد اخذ القصر معه.

من قصر فرساي الذي يعرض لنا قصة الثورة الفرنسية وماري انطوانيت ولويس الرابع عشر، الى تاج محل القصر الذي بناه امبراطور مغولي ليدفن فيه زوجته الحبيبة، الى قصر يلدز في اسطنيبول الذي شهد حياة اخر سلطان فعلي في الدولة العثمانية .. ( شاهد القصور خلال التسجيل بالصور)

وصولا الى  قصر الملك المجنون لودفيغ الثاني في بافاريا في المانيا الذي بنى قصرا هائلا (نيوشفان شتاين ) وبدد ثروة البلد على بناء القصور الاى ان عزلوه واتهموه بالجنون ..

ولا نعرف قصر بوتين اي رواية سيروي للاجيال القادمة، ولكن من المؤكد انه سيبقى في عالمنا ويرحل بتوين ليقابل وجه ربه، ويفتح القصر للعائلات والاطفال والبائعين والمتاجر يتجول به الناس يلتقطون الصور ويشترون التذكارات ليروا لزائريهم قصة القصر ..

نضال معلوف

 


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.