الأخبار المحلية

وفاة رجل وابنه واصابة المئات بضيق تنفس في دير الزور بسبب العاصفة الغبارية

16.05.2022 | 13:37

توفي رجل وابنه في محافظة دير الزور فيما راجع المئات المشافي بسبب ضيق التنفس جراء العاصفة الغبارية التي ضربت دير الزور.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد مأمون حيزة في قوله انه وصل إلى المشفى مساء الأحد حالتي وفاة لرجل وابنه نتيجة إصابات في الرأس ومختلف أنحاء الجسم إثر سقوط جدار أحد الأبنية في حي الجورة نتيجة الرياح الشديدة والعاصفة الغبارية التي تضرب دير الزور".

بدوره، قال مدير الصحة بشار الشعيبي إن مئات الحالات توافدت إلى مجمع المشافي بمشفى الأسد والمشفى العسكري بدير الزور جراء ضيق في التنفس والاختناق نتيجة العاصفة الغبارية التي تتعرض لها المحافظة لافتاً إلى أن الكوادر الطبية والصحية تعمل بأقصى طاقتها لتقديم الخدمات الاسعافية للمرضى الذين يلجؤون إلى المشافي.

وفي الحسكة، توقفت التغذية الكهربائية عن محافظة الحسكة جراء الرياح الشديدة التي أدت إلى خروج خط التوتر الطبقة -الأبواب 230 ك. ف من الخدمة والذي يعتبر الخط الرئيسي لتغذية مدن وأرياف المحافظة.

وقال مدير عام الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة أنور عكلة لسانا أن التغذية الكهربائية عبر خط توتر 230 ك. ف الواصل بين محطتي الطبقة الأبواب توقفت مساء الاحد جراء العاصفة التي تتعرض لها المنطقة المترافقة مع رياح قوية".

 وأشار عكلة إلى أن العاصفة تسببت أيضاً بعطل غير واضح على الخط ويحتاج إلى كشف على مساره لتحديده والمباشرة بأعمال الإصلاح في حال تحسنت الظروف الجوية.

ويعتبر خط توتر 230 ك. ف- الطبقة – الأبواب المغذي الرئيسي لمدن وأرياف الحسكة بالتيار الكهربائي ولا سيما أن الكمية التي يتم إنتاجها في منشأة توليد السويدية يتم تخصيصها للخطوط الخدمية المستثناة من التقنين الكهربائي.

يشار الى ان مناطق شمال وشرق سورية تعرضت لعاصفة رملية مصحوبة برياح شديدة السرعة خلال اليومين الماضيين مخلفة أضراراً مادية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.