أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يحسم "الديربي" على ملعب غريمه اليونايتد محققاً انتصاره الرابع توالياً

مان سيتي

11.09.2016 | 00:05

خرج سيتي منتصراً على مستضيفه وجاره يونايتد 2-1 فوق أرضية ملعب أولد تروافورد في ديربي مدينة مانشستر السبت ضمن رابع جولات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل للفائز البلجيكي كيفين دي بروين 15، والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو 36، فيما سجل هدف يونايتد الوحيد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 42.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 12 نقطة من أربع انتصارات ليتصدر بذلك الترتيب، أما يونايتد فتجمد رصيده عند النقطة 9 في المركز الثالث.

وتفوق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو في أول مواجهة بينهما ضمن البريميرليغ.

وغابت الفرص عن المرميين في بداية اللقاء باستثناء واحدة لبوغبا الذي اختبر حظه من بعيد لكن الكرة علت العارضة (7)، ثم جاء رد سيتي قاسياً إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 إثر كرة انطلقت بتمريرة طويلة من أول منطقته عبر الصربي الكسندر كولاروف ووصلت إلى إيهياناتشو الذي حولها برأسه دي بروين فخطفها الأخير بشكل رائع من أمام الهولندي دالي بليند وتقدم بها قبل ان يسددها أرضية على يمين الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

وتسبب هذا الهدف بارباك يونايتد الذي ارتكب لاعبوه وخصوصاً الخط الخلفي أخطاء بالجملة استثمر إحداها سيتي في الدقيقة 36 ليعزز تقدمه بهدف ثان سجله إيهياناتشو الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة المرتدة من القائم الأيمن إثر تسديدة من المتألق دي بروين.

لكن برافو أعاد يونايتد إلى اللقاء قبل انتهاء الشوط الأول بعدما أفلت الكرة من يده إثر ركلة حرة ليونايتد من منتصف الملعب تقريباً فسقطت أمام إبرا الذي سددها مقصية جانبية في الشباك (42)، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في أربع مباريات ليصبح ثالث لاعب يسجل أربعة أهداف في المباريات الأربع الأولى ليونايتد بعد الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي لويس ساها.

وفي بداية الشوط الثاني، كان سيتي قريباً من التقدم مجدداً بفارق هدفين لولا تألق دي خيا الذي تصدى لتسديدة "طائرة" من البرازيلي فرناندينيو ثم صد متابعة الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (70)، ثم عاند الحظ رجال غوارديولا بعدما ارتدت تسديدة دي بروين من القائم الأيسر ثم مرت على خط المرمى قبل أن تواصل طريقها (75).

وعاد توتنهام الى سكة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (41 و56) وديلي ألي (59) وهاري كاين (70).

وهو الفوز الثاني لتوتنهام مقابل تعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط وارتقى مؤقتا الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة امام جاره اللندني ارسنال الذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه ساوثمبتون 2-1.

وهو الفوز الثاني على التوالي لارسنال مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 7 نقاط وصعد الى المركز الخامس قبل رحلته الى باريس للقاء باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء المقبل.

سيريانيوز