المنوعات

غضب سعودي على توم هانكس بسبب فيلمه الأخير        

النجم العالمي توم هانكس

13.03.2016 | 08:50

  أثار الفيلم الأخير للنجم العالمي توم هانكس Tom Hanks جدلاً واسعاً في المملكة العربية السعودية، بسبب ما اعتبر أن الفيلم يظهر السعودية  كأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال وشخصيات بدوية.

ونشر موقع " Vocativ " تقريراً عن العمل تحت عنوان "غضب عارم في السعودية على توم هانكس بسبب فيلمه الأخير  A Hologram for the King "،  لأن" السعودية ظهرت في الفيلم كأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال وشخصيات بدوية، ما جعل السعوديون يتحاملون على هانكس لإظهار بلدهم بهذه الصورة".

 

والفيلم يروي قصة رجل أعمال أمريكي يسكن بوسطن في الولايات المتحدة ويدعى "آلن كلاي"، يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة تعرضه للأزمة المالية التي أنهكت الاقتصاد في الولايات المتحدة، فيقرر السفر إلى المملكة العربية السعودية المستقرة اقتصادياً تفادياً للإفلاس، وذلك عن طريق عرض أفكاره وخبراته على أحد الأمراء السعوديين الذي ينوي إنشاء مدينة جديدة ذات استثمارات ضخمة وعالمية، ثم يُصاب الرجل بنوبة من الهلع، وتقوم بعلاجه طبيبة سعودية يقع في غرامها.

 

وأعلن بعض السعوديين عن تخوفهم من بعض الصور الملتقطة من العمل حتى قبل إطلاق الكليب الدعائي له، متخوفين من أن يكون عملاً آخر يكرّس الصورة النمطية عن العرب كما هو معتاد في السينما الأمريكية.

 

وعبرت أغلب التعليقات على الفيلم عبر "يوتيوب" على الكليب الدعائي للعمل الذي وصلت مشاهداته حتى الآن إلى 100 ألف، عن استيائها من الصورة النمطية ومدافعة عن الحضارة العربية وعلى رأسها السعودية إذ أبدى البعض استغرابهم من ظهور بعض الممثلين العرب غير السعوديين في الفيلم على أنهم سعوديون بالفعل.

 

يشار الى أن الفيلم تم تصويره في منطقة الغردقة المصرية الساحلية على المطلة على البحر الحمر في مصر، وسيشارك في مهرجان ترايبيكا العالمي في نيسان القادم.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.