أخبار الرياضة

فوز أول لألمانيا بدوري الامم الاوروبية .. واسبانيا تتخطى سويسرا بصعوبة

المنتخب الألماني

11.10.2020 | 22:05

حقق المنتخب الألماني فوزه الأول في مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد تغلبه على مضيفه الأوكراني 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للمستوى الأول. من جانبه، حقق منتخب "الروخا" الإسباني فوزا باهتا على نظيره السويسري بهدف نظيف.

وهو الفوز الأول لألمانيا بعد خسارتين وتعادلين في النسخة الأولى التي حل فيها ثالثا خلف هولندا وفرنسا، وتعادلين في البطولة الحالية مع إسبانيا وسويسرا بنتيجة مماثلة 1-1.

وسجل ماتياس غينتر (20) وليون غوريتسكا (49) لألمانيا، وروسلان مالينوفسكي (76 من ركلة جزاء) لأوكرانيا.

رغم البداية المميزة لأوكرانيا في الدقائق العشر الأولى، استعاد الألمان السيطرة ونجحوا بافتتاح التسجيل بعد تمريرة عرضية من روديغير إلى عمق منطقة الجزاء تنحى عنها جوشوا كيميتش لصالح زميله غينتر الذي حولها إلى الشباك (20).

وضاعف غوريتسكا النتيجة من كرة رأسية بعدما أفلتت من يدي الحارس الأوكراني غيورغي بوشان إثر عرضية لوكاس كلوستيمان (49).

وقلص مالينوفسكي لاعب أتالانتا النتيجة إلى 1-2 من ركلة جزاء سددها إلى يمين نوير، احتسبت لأوكرانيا بعد عرقلة اقترفها زوله داخل المنطقة المحرمة (76).

من جانبه، حقق المنتخب الإسباني فوزا باهتا على حساب نظيره السويسري بهدف نظيف سجله ميكيل أيارزابال في الدقيقة 14.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد خطأ قاتل اقترفه يان سومر حارس سويسرا بتمريره الكرة إلى لاعب الخصم ميكيل ميرينو فتلقف الكرة ومررها لزميله في ريال سوسيداد أويزرابال الذي عاجلها بتسديدة في المرمى (14).

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الأول، مقابل ثلاث نقاط لألمانيا وأوكرانيا مع أفضلية الأول بفارق الأهداف، وسويسرا نقطة واحدة في المركز الأخير.

سيريانيوز