أخبار الرياضة

الجزائر تستهل حملتها الإفريقية بالفوز على كينيا بثنائية بيضاء

الجزائر

24.06.2019 | 13:10

تخلص المنتخب الجزائري من عقدة مباراة الافتتاح عندما فاز 2-0 على كينيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم على ملعب "الدفاع الجوي" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسجل هدفي الفوز بغداد بونجاح بركلة جزاء في الدقيقة 34 ورياض محرز في الدقيقة 43.

وبهذه النتيجة، يتصدر لاعبو المدرب جمال بلماضي صدارة المجموعة إلى جانب السنغال، التي فازت على تنزانيا بنفس النتيجة. ويلتقي الفريقان الخميس المقبل في الجولة الثانية لتحديد الأقوى بينهما.

المواجهة كانت سهلة بالنسبة إلى "ثعالب الصحراء" الذين تمكنوا من فرض وتيرة سريعة منذ البداية، واقترب قناص الأهداف بونجاح لاعب السد القطري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية مرت خارج مرمى الحارس متاسي.

وعاد بونجاح، الذي فضله بلماضي على إسلام سليماني والوافد الجديد أندي ديلور، إلى التهديد في الدقيقة الثالثة دائما عن الطريق التسديد.

وفي الدقيقة 34، بدأ كارنفال الظهير الأيمن يوسف عطال داخل دفاع كينيا الذي اخترقه بسهولة قبل أن يُعَرقل ويحصل على ركلة جزاء حولها بغداد بونجاح للهدف الأول. واهتز الجمهور الجزائري الذي قدر عدده بنحو ألفي مشجع وفرح بتقدم فريقه على منافسه المتواضع.

وفي الدقيقة 43، قام بناصر بدوره بسلسلة مراوغات في دفاع كينيا إثر تبادل للكرة مع رامي بن سبعيني قبل أن يمرر على طبق من ذهب لرياض محرز الذي سدد داخل المرمى.

يشار الى أن كل من مصر والمغرب والجزائر فازت بمبارتها الأولى، بانتظار دخول تونس وموريتانيا الإثنين في منافسات المجموعة الخامسة بمدينة السويس.

سيريانيوز

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.