أخبار الرياضة

الجزائر تستهل حملتها الإفريقية بالفوز على كينيا بثنائية بيضاء

الجزائر

24.06.2019 | 13:10

تخلص المنتخب الجزائري من عقدة مباراة الافتتاح عندما فاز 2-0 على كينيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم على ملعب "الدفاع الجوي" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسجل هدفي الفوز بغداد بونجاح بركلة جزاء في الدقيقة 34 ورياض محرز في الدقيقة 43.

وبهذه النتيجة، يتصدر لاعبو المدرب جمال بلماضي صدارة المجموعة إلى جانب السنغال، التي فازت على تنزانيا بنفس النتيجة. ويلتقي الفريقان الخميس المقبل في الجولة الثانية لتحديد الأقوى بينهما.

المواجهة كانت سهلة بالنسبة إلى "ثعالب الصحراء" الذين تمكنوا من فرض وتيرة سريعة منذ البداية، واقترب قناص الأهداف بونجاح لاعب السد القطري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية مرت خارج مرمى الحارس متاسي.

وعاد بونجاح، الذي فضله بلماضي على إسلام سليماني والوافد الجديد أندي ديلور، إلى التهديد في الدقيقة الثالثة دائما عن الطريق التسديد.

وفي الدقيقة 34، بدأ كارنفال الظهير الأيمن يوسف عطال داخل دفاع كينيا الذي اخترقه بسهولة قبل أن يُعَرقل ويحصل على ركلة جزاء حولها بغداد بونجاح للهدف الأول. واهتز الجمهور الجزائري الذي قدر عدده بنحو ألفي مشجع وفرح بتقدم فريقه على منافسه المتواضع.

وفي الدقيقة 43، قام بناصر بدوره بسلسلة مراوغات في دفاع كينيا إثر تبادل للكرة مع رامي بن سبعيني قبل أن يمرر على طبق من ذهب لرياض محرز الذي سدد داخل المرمى.

يشار الى أن كل من مصر والمغرب والجزائر فازت بمبارتها الأولى، بانتظار دخول تونس وموريتانيا الإثنين في منافسات المجموعة الخامسة بمدينة السويس.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.