جدير بالذكر

هل تعلم متى اخترع اول جهاز تسجيل صوتي في العالم؟

21.11.2021 | 01:44

في 21 تشرين الثاني عام 1877 تمكن العالم الامريكي توماس اديسون من اختراع اول جهاز تسجيل صوتي عملي في العالم سمي بـ "الفونوغراف" حيث اصبح الجهاز الاكثر شيوعا للتسجيلات الصوتية منذ ذلك الوقت وحتى ثمانينات القرن الماضي.

وقد تمكن جهاز أديسون من تسجيل صوت على أسطوانة معدنية صغيرة ملفوفة داخل رقيقة من الصفيح، ثم أعاد ترديد الصوت مرة ثانية، وكانت الأسطوانة تدور على محور، وفوق الأسطوانة وضعت إبرة ملحقة بحاجز غشائي لقرص هزاز.

 وعند تكلم أي شخص في جهاز يوضع بين الشفتين تنتشر الموجات الصوتية وتجعل الغشاء والإبرة يهتزان، وكانت هذه الاهتزازات تمكن الإبرة من عمل نقرات رقيقة على الأسطوانة الدائرة، ولاستعادة الصوت، يتم وضع إبرة ملحقة بحاجز غشائي على الأسطوانة، وأثناء دوران الأسطوانة، تسبب النقرات على الرقيقة في إهتزاز الإبرة والحاجز الغشائي، وهذه الاهتزازات تُحدث أصواتًا تشابه تقريبًا الصوت الأصلي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولا يزال الفونوغراف يستخدم في البيوت الأصيلة كتحف فاخرة تفوح منها رائحة الماضي وتضفي طابعًا كلاسيكيًا على المنزل بالرغم من حلول اجهزة التسيجيل الرقمية.

يشار الى ان أديسون سجل أكثر من ١٠٠٠ براءة اختراع، منها المصباح الكهربائي في ١٨٧٩ إلى أن توفي في ويست أورنج في ١٨ تشرين الاول ١٩٣١.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.