الاخبار السياسية

مسؤولة اممية: النظام متورط في جرائم بحق أكثر من 100 الف سوري منذ 2011

07.08.2019 | 23:37

اتهمت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، النظام السوري بالتورط في "جرائم وانتهاكات" ارتكبت بحق اكثر من 100 الف سوري منذ عام 2011.

وذكرت وسائل اعلام ان المسؤولة في الامم المتحدة روزمار ديكارلو قالت،  خلال جلسة لمجلس الامن، ان اكثر من 100 الف سوري تعرضوا لانتهاكات من احتجاز و خطف و اختفاء و اغتصاب وعنف جنسي منذ عام 2011.

ولفتت المسؤولة الاممية الى عدم وجود ارقام دقيقة وموثقة، بسبب عدم السماح بالوصول الأممي إلى أماكن الاحتجاز داخل سوريا.

كما أشارت المسؤولة الأممية الى تورط أطراف الصراع مثل " داعش"، و " تحرير الشام"، في ارتكاب "جرائم شائنة"

ودعت الأطراف المعنية بالصراع الى اطلاق سراح المحتجزين" تعسفياَ" وتقديم معلومات لعائلاتهم بشأن مصير هؤلاء المعتقلين أو المختطفين أو المفقودين

 وكان تقرير اممي  كشف في وقت سابق من الشهر الجاري،عن تزايد "الانتهاكات" التي يتعرض لها الاف الأطفال من "قتل وتشويه واعتداء وعنف جنسي"، خلال عمليات القتال والصراعات المسلحة في عدد من الدول العربية من ضمنها سوريا  .

وطالبت الامم المتحدة و منظمات حقوقية دولية  مؤخراَ المجتمع الدولي بالضغط على كافة اطراف النزاع في سوريا للكشف عن مصير "عشرات الآلاف المخفيين قسرا والمحتجزين بشكل تعسفي".

ويوجد ألاف المعتقلين في سجون النظام على خلفية الأزمة القائمة والفترة التي سبقتها ، دون معرفة مصيرهم ، بحسب مصادر معارضة،  وتشير تقارير الى تعرض المحتجزين "تعسفيا" لـ"انتهاكات وعمليات تعذيب"، مترافقة مع "حرمان من الغذاء والأدوية والعلاج اللازم".

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟