الأخبار المحلية

مقتل المتحدث باسم "جبهة النصرة" و 20 آخرين بغارة جوية في ريف إدلب

المتحدث باسم التنظيم محمود النموس الملقب بـ " أبو فراس السوري"

04.04.2016 | 01:01

أفادت مصادر معارضة, يوم الأحد, عن مقتل المتحدث باسم تنظيم "جبهة النصرة" و 20 شخص من مرافقيه في غارة جوية بريف إدلب الشمالي الغربي.

وأضافت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي أن المتحدث باسم التنظيم محمود النموس الملقب بـ " أبو فراس السوري", قتل مع 20 شخص من مرافقيه بينهم ابنه وعناصر من جنسيات أجنبية بغارة جوية على شرق قرية كفرجالس شمال غرب مدينة إدلب.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن طائرات حربية استهدفت الناطق باسم التنظيم ونجله وما لا يقل عن 20 عنصر من تنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة ومقاتلين من فصائل أخرى من جنسيات أوزبكية في ريف إدلب, مشيراً إلى أن عددا الذين لقوا مصرعهم مرشح للارتفاع جراء وجود عدد من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

 وأشارت المصادر إلى أن النموس وهو من بلدة مضايا في ريف دمشق تنّقل للمشاركة للقتال في عدة دول عربية و أجنبية منها أفغانستان وباكستان و اليمن وكان على اتصال بزعيم "تنظيم القاعدة" السابق أسامة بن لادن, ثم اندرج ضمن تنظيم "جبهة النصرة" في السورية عقب اندلاع الأزمة منتصف آذار عام 2011.

وسبق أن قتل عدد من قيادات التنظيم في مناطق سيطرته في سوريا خلال العلميات العسكرية للجيش النظامي و غارات التحالف الدولي بقيادة واشنطن و الغارات الروسية.

 كما سبق أن صنفت الولايات المتحدة "جبهة النصرة" التي تعتبر جناح تنظيم القاعدة في سوريا على أنها "تنظيما إرهابيا"، كما فرض عليها مجلس الأمن الدولي عقوبات.

ويأتي ذلك بعد دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, واستثنى الاتفاق الروسي الأمريكي ، تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" من "وقف العمليات القتالية" في سوريا، حيث ستسمر الضربات الجوية ضدهما.

سيريانيوز