الأخبار المحلية

في اخر أيام الفطر.. غارات توقع عشرات الضحايا في بلدة دركوش بريف ادلب

صورة أرشيفية

08.07.2016 | 13:24

سقط عشرات القتلى والجرحى، يوم الجمعة، جراء قصف طال سوق شعبي في بلدة دركوش بريف ادلب، بحسب مصادر معارضة وصفت ما جرى بـ"المجزرة" متهمة الطيران الروسي بارتكابها.

وقالت المصادر على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ان الطيران الروسي استهدف بعدة غارات سوقا شعبية في البلدة الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة بريف ادلب ما ادى لسقوط نحو 15 قتيلا وجرح العشرات.

ونشرت المصادر قوائم باسماء القتلى والجرحى، ووصفت الحادثة بـ"المجزرة" وذلك في ثالث ايام عيد الفطر المبارك، ومع الاقتراب من موعد نهاية التهدئة التي اعلنها "النظامي" مع بداية يوم الاربعاء اول ايام العيد ولمدة 72 ساعة.

وسقط قتلى وجرحى منذ أيام، في قصف استهدف مدينة إدلب وسراقب واحسم في ريفها, في حين اتهمت المعارضة الطيران الروسي بشن الغارات.

 وتتعرض الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "للانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.