أخبار العالم

في انتكاسة جديدة لجونسون... البرلمان البريطاني يرفض إجراء انتخابات مبكرة

05.09.2019 | 15:09

تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لهزيمة أخرى، بعد رفض مجلس العموم البريطاني في تصويته، مقترح جونسون، باجراء انتخابات مبكرة .

وذكرت وكالات انباء ان مجلس العموم البريطاني صوت مساء الأربعاء ضد مذكرة طرحها رئيس الوزراء لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 15 تشرين الأول المقبل.

وجاء ذلك بعد تعرض جونسون لانتكاسة بعد موافقة مجلس العموم على مذكرة ترمي لتأجيل خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد 31 تشرين الأول تفادياً لحصول بريكست من دون اتفاق.

وبعد هذه الانتكاسات ، اضطر جونسون للموافقة على عدم عرقلة نص تشريعي يمنع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

بالمقابل، انتقد أنصار جونسون المعارضة التي كانت تطالب بإجراء انتخابات عامة منذ سنتين، وإذا بها اليوم تصوت ضدها.

وكان رئيس الوزراء البريطاني خسر، يوم الثلاثاء، الغالبية المطلقة في مجلس العموم مع انشقاق نائب محافظ واحد واستبعاد 21 آخرين من الحزب بعدما صوتوا الى جانب المعارضة.

وتعهد جونسون بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول، سواء تم التوصل لاتفاق خروج جديد مع بروكسل أم لا.

وتأتي الهزائم التي مني بها جونسون، بعد اكثر من شهر على فوزه بزعامة حزب "المحافظين"، ليصبح بذلك رئيس الوزراء الجديد في البلاد، خلفاَ لـ تيريزا ماي التي استقالت جراء فشلها في الحصول على موافقة البرلمان على اتفاق بريكست للخروج من الاتحاد الاوروبي الذي كان مقررا في 29 آذار الماضي.

سيريانيوز


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.