أخبار الرياضة

آيسلندا تخطف تعادلاً غالياً من البرتغال بكأس الامم الاوروبية المقامة في فرنسا

آيسلندا

15.06.2016 | 00:08

حقق منتخب آيسلندا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما اقتنص تعادلاً مثيراً 1-1 من نظيره البرتغالي الثلاثاء في ختام الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام حالياً في فرنسا.

وتقدم منتخب البرتغال بهدف لويس ناني في الدقيقة 31 وتعادل بيارناسون في الدقيقة 50 ليمنح منتخب آيسلندا تعادلاً تاريخياً في أول مشاركاته ببطولة اليورو.

وحصل المنتخبان على نقطة واحدة ليتصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة بعد فوزه على النمسا بهدفين دون رد في نفس الجولة.

المباراة كانت هادئة في الدقائق الأولى وحاول منتخب آيسلندا إنهاء دقائق جس النبض بمحاولة من جانب جيلفي سيجردسون أبعدها دفاع البرتغال وأوقف انطلاقته السريعة ثم سيطر منتخب البرتغال على وسط الملعب بعد مرور الربع ساعة الأولى وتحكم في الإيقاع وأضاع رونالدو ضربة رأس.

وشهدت الدقيقة 20 أول فرصة حقيقية من جانب منتخب البرتغال بتمريرة عرضية رائعة أرسلها كريستيانو رونالدو قابلها ناني برأسه ليتصدى لها حارس آيسلندا ببراعة ثم محاولة آخرى ناني ليشتد الضغط البرتغالي على المرمى.

31 دقيقة فقط صمدها دفاع آيسلندا حتى نجح الخطير لويس ناني في تسجيل هدف التقدم البرتغالي مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من أندريه جوميز ليهز الشباك ببراعة.

وفي الشوط الثاني، باغت منتخب آيسلندا دفاع البرتغال بهدف مفاجئ في الدقيقة 50 عن طريق بيارناسون الخطير الذي سدد الكرة ببراعة بعد عرضية متقنة من الجانب الأيمن أرسلها جودموندسون.

اشتد الضغط البرتغالي ووجه كواريزما تسديدة قوية ردها حارس آيسلندا ، وأشرك لارس لاجرباك مدرب آيسلندا أول تغييراته بنزول ألفريد فينبوجاسون بدلاً من سيجثورسون وأضاع بيبي ضربة رأس قوية لينتهي اللقاء بالتعادل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.