الأخبار المحلية

الخارجية تطالب مجلس الأمن بادانة "العدوان" الأميركي في جبل الثردة بدير الزور

18.09.2016 | 00:13

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, السبت, ان الاعتداء الامريكي الغاشم على مواقع الجيش السوري في جبل الثردة في محيط مطار دير الزور العسكري هو اعتداء خطير وسافر ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها", مطالبة مجلس الامن بـ "ادانة العدوان".


واضافت  وزارة الخارجية في رسالتين وجهتهما الى الامين العام للامم المتحدة  ومجلس الامن أن "العدوان الأميركي على الجيش السوري دليل لا يحتاج إلى برهان على دعم الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم "داعش" وغيره من المجموعات الإرهابية المسلحة.


وطالبت  الخارجية  بـ"إدانة العدوان الأميركي والزام الولايات المتحدة بعدم تكراره واحترام سيادة سوريا ووحدة شعبها وأرضها".
وكانت القيادة الأميركية الوسطى أعلنت أن التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعاً للجيش السوري في دير الزور، لافتة إلى أنها علقت الطلعات الجوية قرب دير الزور بعد تلقي معلومات من الروس تفيد أنها قد تكون أصابت جنودا سوريين، مؤكدة أن قوات التحالف لا يمكن أن تتعمد قصف مواقع الجيش السوري، كاشفة أن الجيش يجري تقييماً للغارات لكشف ملابساتها، مشددة على أن قوات التحالف اعتقدت أنها كانت تهاجم عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال هذه الغارات.


وكان الجيش النظامي أعلن، في بيان له، أن التحالف الأميركي أقدم عند الساعة 17:00 على قصف أحد المواقع العسكرية التابعة له في جبل الثردة في محيط دير الزور، لافتاً إلى أن الهجوم أدى إلى سقوط خسائر بالأرواح والعتاد، ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي تنظيم "داعش" على الموقع والسيطرة عليه.


وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق عن مقتل 62 جنديا سوريا وجرح 100 آخرين في القصف الأميركي على موقع تابع للجيش السوري في دير الزور، لافتة إلى أن مقاتلتين من طراز - F16 وأخريان من طراز A-10 غراوند أغارت على الموقع،


وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) في وقت سابق ان الجيش النظامي تمكن من استعادة كامل النقاط التي خسرتها بفعل عدوان الطيران الأمريكي على بعض مواقع الجيش بمحيط مطار دير الزور العسكري.
ويمثل جبل الثردة نقطة استراتيجية تشرف على مطار دير الزور الذي يعد شريانا حيويا لإمداد المدينة وقوات الجيش الموجودة فيها.

سيريانيوز


TAG: