المنوعات

توم هانكس رفض عرض بيزوس للسفر إلى الفضاء

04.11.2021 | 19:54

كشف الممثل الأمريكي توم هانكس عن رفضه عرضاً قدمه مواطنه الملياردير جيف بيزوس مؤسس "أمازون" بالسفر معه على متن مركبته الجديدة إلى الفضاء مقابل 28 مليون دولار.

وبيّن هانكس (65 عاما) خلال مقابلة تلفزيونية أنه رفض الدعوة من بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم، لخوض الرحلة مدتها 10 دقائق و17 ثانية في سفينة ”نيو شيبارد“ الصاروخية بسبب ضخامة المبلغ المتوجب دفعه للذهاب.

وأضاف النجم الأميركي "أنا بخير هنا، ولن أدفع هذا المبلغ لهذا الشيء، كما تعلم يمكننا محاكاة تجربة الفضاء هنا، إنها رحلة 12 دقيقة فقط".

وقام هانكس خلال المقابلة بالاستلقاء على الكرسي وأخذ يهز جسده لمحاكاة تجربة السفر إلى الفضاء قائلا "لست بحاجة إلى إنفاق 28 مليون دولار للقيام بذلك".

وآل العرض في النهاية إلى الممثل الأمريكي ويليام شاتنر، الذي اشتهر بدور ”كابتن جيمس كيرك“، في سلسلة أفلام الفضاء ”ستار تريك“، والذي لم يدفع مقابل الذهاب في الرحلة، ليصبح الرجل البالغ من العمر نحو 90 عاما أكبر شخص سنًّا يذهب إلى الفضاء.

وسافر شاتنر، الذي حل محل هانكس، إلى الفضاء على متن صاروخ بيزوس في الـ13 من تشرين الأول الماضي وهي ثاني رحلة بشرية تابعة لشركة ”بلو أوريجين“ في رحلة استغرقت ما يزيد قليلا عن 10 دقائق وصل فيها الطاقم، إلى نحو 347 ألف قدم فوق مستوى الأرض، أي نحو 65 ميلا (110 كيلو مترات).

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -