علوم وتكنولوجيا

محطات تكييف عملاقة تبرد أحياء بأكملها في الصين

11.09.2021 | 18:53

تسعى الصين إلى التغلب على مشكلة المناخ شبه الاستوائي شديد الحرارة والرطب طوال العام تقريباً في بعض الأقاليم عبر بناء محطات تكييف هواء عملاقة تبرد أحياء بأكملها.  

وذكرت وسائل إعلام أن المشروع الذي تطوره شركة تشيانهاي للطاقة سيغني عن أجهزة التكييف الصغيرة والمنفصلة في المنازل والشركات ومراكز التسوق، كما أنه يهدف إلى عدم هدر الكثير من الطاقة على تبريد الهواء، وتوزيع الاستهلاك مركزياً في أشد أوقات السنة حرارة.

وتمكنت الشركة منذ إنشائها في عام 2014 من تركيب وتشغيل 3 محطات توفر في الوقت الحالي مكيفات الهواء للشركات والمناطق العامة.

ويعمل نظام التبريد في الأساس مثل مكيف الهواء العادي، لكن على نطاق عملاق، حيث تزود محطة مركزية تحت الأرض مسؤولة عن التبريد جميع المباني المجاورة بالمياه الباردة، ومن ثم تحول إلى هواء بارد.  

ونظرا لأن تشغيل تلك المحطات يستمر لفترة طويلة ولا يكون فعالا إلا حال عملها لأكثر من 8 ساعات متواصلة، فإن المسؤولين يفضلون عدم تقديم الخدمات للمنازل بسبب مشكلة توفير الطاقة.

وتتوقع مدينة شينزين أحد أكبر المراكز التكنولوجية في الصين والعالم، توفير 400 ألف طن من الهواء البارد النقي، في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 20 كيلومترا مربعا من المدينة، ومن خلال المحطات العشر المقرر إنشاؤها.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.