أخبار العالم

أردوغان: مجازر حكومة نتنياهو في غزة دخلت التاريخ بوصفها "وصمة عار"

02.12.2023 | 14:03

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إنه "ينتظر من محكمة العدل الدولية التحرك لينال مرتكبو جرائم الإبادة الجماعية وجزّارو غزة، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العقاب اللازم".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله إن "مجازر حكومة نتنياهو في غزة دخلت التاريخ بوصفها وصمة عار"، مؤكدا أن "هذه الوصمة لطخت أيضا جباه الدول الداعمة له دون قيود وشروط".

وأضاف اردوغان أن "ما نراه عمل إرهابي ضخم، وإرهاب دولة، لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء إرهاب الدولة هذا"، مضيفا أن "حكام إسرائيل، الذين طالما روجوا لأنفسهم كضحايا إبادة جماعية، تحولوا إلى قتلة، مثل قتلة أجدادهم".

وتابع أردوغان "ما زلت عند رأيي، لا يمكنني إطلاقا أن أعتبر حماس تنظيما إرهابيا مهما قال الآخرون"، مؤكدا أن "فرصة السلام في صراع غزة ضاعت حاليا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة استئناف العدوان على قطاع غزة، حيث تواصل القصف العنيف على مناطق في القطاع مما اسفر عن مصرع 240 شخصا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.