المنوعات

اطلاق برنامج " أهلا سمسم" لتخفيف المعاناة عن الأطفال اللاجئين

23.11.2019 | 21:12

أعلنت الشركة المنتجة لبرنامج عالم سمسم التلفزيوني الشهير، عن إطلاق نسخة عربية بعنوان "أهلا سمسم" موجهة  للأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط بهدف تخفيف حدة الصدمة والمعاناة عنهم.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية أن مؤسسة ماك أرثر، التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، ولجنة الإنقاذ الدولية خصصتا ميزانية تقدر بنحو 100 مليون دولار في نهاية عام 2017 لبرنامج عالم سمسم.

وسيتم إنتاج البرنامج التلفزيوني الجديد في الأردن ، الذي يستضيف أكثر من مليون لاجئ سوري ، وفقًا للسلطات الأردنية ، على أن يعرض في المحطات  العربية بدءا من شهر شباط 2020.

وقال سكوت كاميرون ، المنتج التنفيذي لبرنامج أهلا سمسم ، في بيان"نحن نعرف مدى أهمية أن يرى الأطفال حياتهم وخبراتهم تنعكس على الشاشة".

وأضاف "شخصياتنا توفر هذا الجسر بمساعدة البحث الشامل والتعاون وسحر الدمى المتحركة".

وسعت الشركة المنتجة للبحث عن أفكار تناسب البرنامج الجديد، من خلال ورش عمل في الأردن ولبنان العام الماضي جمعت فيها عددا من المختصين في الفنون، وألعاب الأطفال، وعلماء نفس الطفل، وكتاب المراحل السنية الصغيرة.

يذكر أن منظمة "ورشة سمسم" هي المسؤولة عن برنامج الأطفال الأميركي الشهير "شارع سمسم"، الذي يعرض من خمسة عقود حتى الآن، والذي عُرفت نسخته العربية باسم "افتح يا سمسم".

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.