المنوعات

محمد فؤاد يكشف عن فقدان شقيقه في نكسة حزيران

16.07.2022 | 13:30

كشف الفنان المصري محمد فؤاد أن شقيقه إبراهيم فؤاد عبدالحميد من ضمن شهداء بلاده المفقودين في حرب حزيران العام 1967

وأعرب النجم المصري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه ”الحكاية“ المذاع على فضائية " ام بي سي مصر" عن أمله بالعثور على رفاته، بعد الحديث عن اكتشاف مقبرة جماعية وسط فلسطين المحتلة تضم جثث جنود الصاعقة المصريين الذين استشهدوا خلال الحرب.

وقال فؤاد الذي بدت عليه علامات التأثر خلال الاتصال: ”أمنية حياتي يكون لأخويا قبر وأدفنه وأدفن معاه، أخويا اللي تحت الكبير، توفي في 67، هو مرجعش، عيلة كاملة عايشة على أمل أنه في يوم من الأيام نعرفله تربة، هنموت من الوجع، عايزين نشوف تربته، أمنية حياتنا نزور قبر أخويا ونقرأ له الفاتحة".

وأضاف فؤاد أن والده عاش طيلة حياته، عقب فقدان شقيقه في حرب 67 يبحث عن رفاته حتى بعد مرور 20 عاما كاملة على فقدانه، مشيرا إلى أنه ”عانى جدا“ لأجل ذلك.

وأشار إلى أن أمنية حياته أن ”يدفن شقيقه ويدفن نفسه بجواره، بعد معرفة مكانه“، معربا عن ”حزنه لمعاملة مصر الأسرى وفق الاتفاقيات الدولية بالمقابل تدفن إسرائيل الأسرى في مقابر جماعية".

وأكد فؤاد أنه ”في حال العثور على رفات شقيقه، سيقوم بإحياء حفل ضخم في شوارع مصر، يارب يكون في خبر سعيد، والله العظيم لأعمل فرح وقتها يسد شوارع مصر، وأغني ويبقى آخر يوم أغني فيه، مش عايز حاجة تانية من الدنيا".

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية كشفت عن مقبرة جماعية وسط فلسطين المحتلة تضم جثث جنود الصاعقة المصريين الذين استشهدوا خلال حرب 1967.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.