أخبار الرياضة

الإصابة تجبر نادال على الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة وتبخر حلم اللقب العاشر

نادال

28.05.2016 | 00:16

أعلن الاسباني رافايل نادال المصنف رابعاً يوم الجمعة انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب إصابة في معصم اليد.

وبخرت الإصابة حلم الإسباني رافايل نادال بإحراز لقب عاشر في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وكان نادال (29 عاماً) والمتوج في رولان غاروس تسع مرات مدعواً لمواجهة مواطنه مارسيل غرانويرز في الدور الثالث.

وقال نادال بتأثر في مؤتمر صحافي: "كنت أعاني من هذه المشكلة منذ قدومي إلى هنا والتي ازدادت سوءاً. المعصم ليس مكسوراً، ولكنه كان معرضاً للكسر في الأيام المقبلة في حال واصلت اللعب".

وتابع "إنه موقف سيئ للغاية، ولو لم تكن المشاركة في بطولة رولان غاروس لما كنت غامرت باللعب في الدورين الأولين".

وعانى الإسباني كثيراً من الاصابات التي أبعدته فترات طويلة عن الملاعب، وهو كان غاب عن بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2014 بسبب إصابة في المعصم الأيمن.

وتابع إبن مايوركا الفائز بـ14 لقباً في الغراند سلام "تمكنت من الفوز في باريس تسع مرات في مسيرتي، إنها أوقات صعبة وهذا أصعب مؤتمر صحافي لي ولكنها ليست النهاية".

وكان نادال أصبح الخميس ثامن لاعب يحقق 200 فوز في البطولات الأربع الكبرى بعدما بلغ الدور الثالث بفوزه السهل على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6-3 و6-صفر و6-3.

ولكنه لا يزال بعيداً عن الرقم القياسي الذي يملكه السويسري روجر فيدرر الغائب عن هذه النسخة بسبب الإصابة مع 302 فوزين، وخسر الماتادور الإسباني العام الماضي في ربع النهائي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالمياً.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.