المنوعات

وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية مارادونا

25.11.2020 | 19:56

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا اليوم الأربعاء عن عمر 60 عاماً عقب تعرضه لسكتة قلبية في الأرجنتين.  

وذكرت وسائل إعلام محلية أن صوراً أظهرت سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، قبل أن يفارق الحياة.

وكان مارادونا خضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأس.

وخاض مارادونا مباراة اعتزاله عام 2001 في ملعب "لا بومبونيرا"، الخاص بنادي بوكا جونيور الذي ترعرع فيه. 

وقاد مارادونا منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم سنة 1986، التي أقيمت في المكسيك، وخسر النهائي في النسخة التالية عام 1990 أمام ألمانيا 1-0، كما حقق نجاحا كبيرا مع أندية نابولي الايطالي وبرشلونة الاسباني.

ويعد الهدف الذي حققه مارادونا في يده في مونديال المكسيك عام 1986 ضد منتخب انكلترا مشهداً فارقاً في مسيرة اللاعب الرياضية المثيرة للجدل والتي تخللها استبعاده من مونديال أمريكا عام 1994 بسبب قضية المنشطات الشهيرة.

وخلافا لمسيرته كلاعب لم يحقق مارادونا نجاحا كبيرا كمدرب بعدما ودع بطولة كأس العالم عام 2010 مع منتخب الأرجنتين من الدور ربع النهائي بخسارة مدوية أمام ألمانيا 4-0. 

كما أعلن مارادونا مؤخرا الرحيل عن منصبه مدربا لفريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي بنهاية منافسات دوري الدرجة الثانية، احتجاجا على التحكيم، الذي اعتبر أنه منحاز ضده فريقه لمجرد أنه يشرف عليه.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.