الأخبار المحلية

الاتحاد الأوروبي يخصص154 مليون يورو لمساعدة لبنان في استقبال السوريين

07.10.2022 | 17:59

أعلن المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع "اوليفيه فاريلي" عقب لقاء الرئيس اللبناني "ميشال عون"، أن الاتحاد الأوروبي سيخصص مبلغ 154 مليون يورو، لمساعدة لبنان في استقبال اللاجئين السوريين، وفقاً لمصادر إعلامية لبنانية.

وعلق "فاريلي" أن "لبنان يبذل جهوداً كبيرة عبر استضافته للاجئين السوريين بشكل يتخطى قدراته"، مؤكداً استمرار الاتحاد الأوروبي بمساعدة لبنان مستقبلاً طالما أن الأزمة السورية قائمة.

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدرك الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان"، متعهداً بتعزيز الدعم الأوروبي للشعب اللبناني ليتمكن من التكيف مع الأزمة بشكل أفضل.

واعتبر "فاريلي" أن "الاتحاد الأوروبي لديه قواعد واضحة بالنسبة للعودة، التي يجب أن تكون طوعية وكريمة وآمنة، وفق شروط مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وكان وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "عصام شرف الدين" قد صرح في وقت سابق، عن تلقيهم رد أولي من "مفوضية شؤون اللاجئين"، برفض عودة النازحين إلى سوريا، متهماً المفوضية بأنها تشجع السوريين على البقاء في لبنان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.