أخبار العالم

الخارجية الامريكية تعلن عن مكافأة قدرها 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي في حزب الله

23.08.2021 | 00:29

اعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، عن مكافأة مالية وقدرها 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن رجل لبناني ينتمي إلى "حزب الله".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر، ان "خليل يوسف حرب هو زعيم بارز في "حزب الله" اللبناني، وهو مستشار مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط، كما أن حرب أيضا حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى وقام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم "حزب الله" اللبناني في اليمن".

وتم نشر صورة الرجل اللبناني المطلوب ومعلومات عنه عبر الحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

واضافت الخارجية  "إذا كانت لديك معلومات عن خليل يوسف حرب، قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة. أرسل معلوماتك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر تلغرام أو سيغنال أو واتسآب على الرقم في الأسفل".

وتتهم واشنطن خليل يوسف حرب بلعب دور أساسي في عمليات تنظيم حزب الله اللبناني كما يعمل على تعزيز علاقات التنظيم مع جماعات الأخرى تصفها بـ "الاهابية".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.