أخبار الرياضة

الاميركي إيسنر يصطدم بالسويسري فيدرر بنهائي دورة ميامي

إيسنر

30.03.2019 | 15:54

أنهى الأميركي العملاق جون إيسنر المصنف سابعا وحامل اللقب المشوار الرائع للكندي الواعد فيليكس أوجيه-ألياسيم في دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب ثاني بطولات الماسترز للألف نقطة، عندما تغلب عليه 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) .

واحتاج إيسنر، التاسع عالميا، إلى ساعة و54 دقيقة لبلوغ النهائي وتألق كعادته في الإرسالات النظيفة والتي بلغت 21.

ونجح أوجيه-ألياسيم (18 عاما) في كسر إرسال إيسنر مرتين بمعدل مرة في كل مجموعة دون أن ينجح في حسم النتيجة في صالحه، كما أنه أنهى المباراة بارتكابه الخطأ المزدوج السابع بينها 3 أخطاء مزدوجة في الشوط ذاته عندما كان يرسل في المجموعة الأولى 5-4.

وبات الكندي أصغر لاعب في تاريخ دورة ميامي يبلغ دور الأربعة وتحديدا منذ بدايتها قبل 35 عاما.

ويلتقي إيسنر في المباراة النهائية مع السويسري روجيه فيدرر الخامس عالمياً والذي حجز بطاقته على حساب الكندي الآخر دينيس شابوفالوف الثالث والعشرين عالمياً 6-2 و6-4 في 72 دقيقة.

وهي المرة الـ50 التي يبلغ فيها فيدرر المباراة النهائية لإحدى دورات الماسترز للألف نقطة الأكثر أهمية بعد بطولات الغراند سلام.

ويطمح فيدرر (37 عاماً) إلى الظفر باللقب الـ101 في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة دبي قبل شهر.

ويملك فيدرر الأفضلية في المواجهات المباشرة أمام إيسنر حيث فاز 5 مرات من أصل 7 جمعت بينهما لكنه خسر الأخيرة التي تعود إلى عام 2015.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.