الأخبار المحلية

تفاقم في ازمة المحروقات بحلب وفصائل المعارضة تحذر "قسد" من "عدم الاستجابة للدعوات السلمية" لفتح الطريق 

صورة لسيارات المازوت التي تحاول المرور من مدينة عفرين

23.05.2016 | 16:42



اعلنت فصائل " غرفة عمليات فتح حلب " وفق بيان نشرته على موقعها في " تويتر "  يوم الإثنين عن تشكيل "لجنة متابعة للوصول الى حل مع قوات سوريا الديموقراطية " المتواجدة في مدينة عفرين لفتح طريق العبور لسيارات المحروقات والمواد الغذائية باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة في مدينتي حلب وادلب . 

وحذرت غرفة عمليات فتح حلب من "استخدام القوة في حال عدم استجابة قوات سوريا الديموقراطية للدعوات السلمية لفتح طريق المحروقات " داعية المدنيين بمدينة عفرين من الابتعاد عن حواجز ومقرات الوحدات الكردية لأنها ستصبح " هدفا مشروعا " في حال رفضها فتح طريق المحروقات والمواد الغذائية . 

وقال مراسل سيريا نيوز بحلب ان " اسعار المحروقات في مدينة حلب شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الاسبوع الماضي مع استمرار اغلاق طريق المحروقات من قبل الوحدات الكردية المتواجدة في مدينة عفرين " حيث وصل سعر ليتر المازوت الى 500 ليرة سورية وليتر البانزين الى 400 ليرة سورية .

واضاف مراسل سيريانيوز ان "ارتفاع اسعار المحروقات انعكس بشكل مباشر على الكمية اليومية لأنتاج الخبز من الافران اضافة لتقنين ساعات تشغيل الكهرباء النظامية ورفع سعر الامبير الكهربائي من قبل اصحاب المولدات الكهربائية في المدينة " الامر الذي زاد من معاناة اهالي مدينة حلب . 

من جهة اخرى قال ناشطون في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي عبر صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي " فايس بوك "  ان "العديد من سيارات المحروقات التي اتت مؤخرا من مناطق سيطرة تنظيم الدولة ( داعش )مازالت عالقة في المدينة مع استمرار منع عبورهم الى مدينة حلب وادلب من قبل قوات سوريا الديموقراطية المتواجدة في مدينة عفرين " 

الجدير ذكره ان مدينتي حلب وادلب تعتمد على استيراد المحروقات من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي عبر طريق تجاري وحيد يمر من مدينة اعزاز باتجاه مدينة عفرين الى المناطق الخاضة لسيطرة فصائل المعارضة في مدينتي حلب وادلب . 



سيريانيوز . 







 


 

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.