أخبار الرياضة

الإيطالي لامونت يتوج بذهبية سباق 100م ويصبح خليفة الجاميكي بولت في أولمبياد طوكيو

الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس

02.08.2021 | 10:39

أحرز الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس الأحد سباق 100 م المرموق في ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، ليخلف الأسطورة الجامايكية أوسين بولت الذي هيمن على هذا السباق في النسخ الثلاث الاخيرة بين 2008 و2016.

وأنهى جاكوبس (26 عاما) السباق بزمن 9.80 ثانية متقدمًا على الأميركي فريد كيرلي (9.84 ث) الذي حصد الفضية والكندي أندري دو غراس (9.89) الفائز بالبرونزية.

وأصبح أول إيطالي يحقق ذهبية هذا اللقب أو حتى يتواجد على منصة التتويج.

ويُعتبر هذا الإنجاز مفاجئًا بالنسبة للعداء المولود في إل باسو في ولاية تكساس من والد أميركي وأم إيطالية، حيث لم يسبق أن حقق نتائج لافتة.

وفي غياب بطل العالم الأميركي كريستيان كولمان لخرقه قواعد المنشطات، وعدم تأهل الأميركي ترايفون بروميل، صاحب أسرع توقيت هذه السنة (9.77 ث)، الى النهائي، بدا السباق مفتوحًا على مصراعيه لتحديد هوية خليفة بولت حامل الرقم القياسي العالمي (9.58 ث) الذي اعتزل في العام 2017.

وللمرة الاولى منذ أولمبياد سيدني 2000، لم يتواجد جامايكي في النهائي بعد أن فشل يوهان بلايك في التأهل من نصف النهائي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.