أخبار الرياضة

تشلسي ينهي مغامرة ميدلزبره ويعبر الى نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي

تشلسي

20.03.2022 | 13:14

أنهى تشلسي مغامرة مضيفه ميدلزبره من الـ"تشامبيونشيب" في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي في كرة القدم عندما تغلب عليه 2-صفر السبت في افتتاح الدور ربع النهائي، وحجز أوزلى بطاقات دور الأربعة.

وحسم النادي اللندني تأهله في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (15) ولاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش (31)، موقفا مغامرة ميدلزبره الذي أطاح بتوتنهام ومانشستر يونايتد من الدورين السابقين.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها الفريق اللندني الدور نصف النهائي للمسابقة المتوج بلقبها ثماني مرات آخرها موسم 2017-2018.

ولم يجد تشلسي أي صعوبة في تحقيق الفوز على الرغم من غياب العديد من ركائزه الاساسية بعدما قرر مدربه الالماني توماس توخل اراحتها بالنظر الى المباريات الكثيرة التي خاضها في الآونة الأخيرة وسيخوضها لاحقا.

وللمباراة الرابعة تواليا، تخطى الفريق اللندني محنته عقب العقوبات الصارمة المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش من الحكومة البريطانية كجزء من ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا، مجمدة كل أصوله باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة "الأنشطة المتعلقة بكرة القدم".

وهو الفوز التاسع تواليا لتشلسي في مختلف المسابقات وهو مرشح لرفعها الى 10 عندما يستضيف برنتفورد السبت المقبل في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري قبل استضافة ريال مدريد الاسباني في السادس من الشهر المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا التي يحمل لقبها.

كما هو الفوز السادس لتشلسي منذ إعلان مالكه أبراهوميتش بيع النادي.

ويختتم الدور ربع النهائي الأحد بلقاءات كريستال بالاس مع إيفرتون، وساوثمبتون مع مانشستر سيتي، ونوتنغهام فوريست (تشامبيونشيب) مع ليفربول.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.