أخبار الرياضة

تشلسي ينهي مغامرة ميدلزبره ويعبر الى نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي

تشلسي

20.03.2022 | 13:14

أنهى تشلسي مغامرة مضيفه ميدلزبره من الـ"تشامبيونشيب" في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي في كرة القدم عندما تغلب عليه 2-صفر السبت في افتتاح الدور ربع النهائي، وحجز أوزلى بطاقات دور الأربعة.

وحسم النادي اللندني تأهله في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (15) ولاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش (31)، موقفا مغامرة ميدلزبره الذي أطاح بتوتنهام ومانشستر يونايتد من الدورين السابقين.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها الفريق اللندني الدور نصف النهائي للمسابقة المتوج بلقبها ثماني مرات آخرها موسم 2017-2018.

ولم يجد تشلسي أي صعوبة في تحقيق الفوز على الرغم من غياب العديد من ركائزه الاساسية بعدما قرر مدربه الالماني توماس توخل اراحتها بالنظر الى المباريات الكثيرة التي خاضها في الآونة الأخيرة وسيخوضها لاحقا.

وللمباراة الرابعة تواليا، تخطى الفريق اللندني محنته عقب العقوبات الصارمة المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش من الحكومة البريطانية كجزء من ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا، مجمدة كل أصوله باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة "الأنشطة المتعلقة بكرة القدم".

وهو الفوز التاسع تواليا لتشلسي في مختلف المسابقات وهو مرشح لرفعها الى 10 عندما يستضيف برنتفورد السبت المقبل في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري قبل استضافة ريال مدريد الاسباني في السادس من الشهر المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا التي يحمل لقبها.

كما هو الفوز السادس لتشلسي منذ إعلان مالكه أبراهوميتش بيع النادي.

ويختتم الدور ربع النهائي الأحد بلقاءات كريستال بالاس مع إيفرتون، وساوثمبتون مع مانشستر سيتي، ونوتنغهام فوريست (تشامبيونشيب) مع ليفربول.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.