الأخبار المحلية

وزير السياحة: نعمل على إنجاز منصة موحدة لتأشيرات الدخول الى سورية

24.03.2023 | 14:26

كشف وزير السياحة، رامي مارتيني أن العمل جارٍ حالياً لإنجاز مشروع المنصة الموحدة لتأشيرات الدخول الى سورية بالتعاون بين وزارات الخارجية والسياحة والداخلية.

وقال مارتيني، خلال اجتماع الهيئة العامة لغرفة سياحة طرطوس السنوي، أنه "بموجب المشروع سيتم اصدار الموافقة لأي زائر خلال ثلاثة او اربعة ايّام على الاكثر بهدف زيادة القدوم ومضاعفته". 

وأشار مارتيني، إلى أن نسبة زيادة القدوم خلال كانون الثاني الماضي بلغت 140%‎ مقارنة بشهر كانون الثاني لعام 2022، لافتا إلى أنه في ضوء الآفاق الجديدة والمنصة نتوقع أن يصل عدد القادمين الى سورية هذا العام لنحو ثلاثة ملايين شخص منهم ‎%25 للسياحة العلاجية والسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات وسياحة التسوق، بينما كان عدد القادمين العام الماضي مليون وسبعمئة وخمسون الف شخص منهم 580 ألف سائح".

وأوضح مارتيني، ان العمل جار وبشكل حثيث لتطوير القدوم من روسيا الصديقة ومن دولة الصين التي تصدر سنوياً 140 مليون سائح حصة بلدنا منهم قليلة جداً، مبيناً ان هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل لجهة فتح خطوط لشركات طيران عربية الى مطار دمشق الدولي اضافة لخط اثينا دمشق.

ولفت مارتيني إلى أن 99%‎ من المشكلات المتعلقة بالقطع الاجنبي في عمل القطاع السياحي تم معالجتها بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكداً ان الوزارة لم ولن تسمح بأن يكون القطع الاجنبي واجهة لأي عمل غير شرعي ولأي تصرفات شاذة تخالف القانون مهما كانت الحجج والمبررات.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.