أخبار العالم

في يوم واحد.. 27 مليار دولار خسائر اكبر 10 مليارديرات في مجال التكنولوجيا

05.12.2021 | 20:36

خسر أكبر 10 مليارديرات في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة 27.4 مليار دولار من الثروة في يوم واحد بسبب تهاوي أسهم التكنولوجيا.

واشارت وسائل اعلام الى ان  الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك تصدر القائمة بـ 15.2 مليار دولاريوم الجمعة – وهي الخسارة الأكبر بين أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا - بعد أن واصلت أسهم شركة تسلا خسائرها.

وهبطت ثروة ماسك إلى 268.9 مليار دولار، إلا أنها لا تزال مرتفعة بنسبة 72% لهذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وانخفضت صافي ثروة المؤسس المشارك لشركة أمازون، جيف بيزوس بمقدار 2.7 مليار دولار مع انخفاض أسهم أمازون بنسبة 1.4% في نيويورك، بينما تراجعت ثروة الشريك المؤسس لشركة أوراكل، لاري إليسون، بنحو 2.6 مليار دولار.

كما انخفضت ثروة الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ 1.3 مليار دولار لتصل إلى 114.7 مليار دولار.
سيريانيوز 


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.