أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يعبر أستون فيلا بصعوبة ويكمل عقد المتأهلين للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي

مانشستر يونايتد

11.01.2022 | 15:01

 بات مانشستر يونايتد آخر المتأهلين إلى الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي في كرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا 1-صفر الإثنين على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر في ختام الدور الخامس.

ويدين مانشستر يونايتد، ثاني افضل المتوجين بلقب المسابقة (12) خلف ارسنال (14)، بفوزه الى لاعب وسطه الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي بضربة رأسية اثر تمريرة من البرازيلي فريد (8).

وسجل أستون فيلا هدفين مطلع الشوط الثاني عبر داني إينغز (51) وأولي واتكينز (60) ألغيا بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر"، الأول بسبب خطأ المدافع جاكوب رامسي بحق المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني خلال محاولته التدخل لابعاد كرة من ركلة حرة جانبية كانت مصدر الهدف، والثاني بداعي التسلل.

وضرب مانشستر يونايتد موعدا مع ميدلزبره في الدور الرابع المقرر في الفترة بين الرابع والسابع من شباط المقبل.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل في برمنغهام في المرحلة العشرين من الدوري والتي ستشهد على الأرجح مشاركة الوافد الجديد إلى صفوف أستون فيلا الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار من برشلونة الإسباني بعدما اجتاز الفحص الطبي الروتيني.

وسينضم البرازيلي البالغ من العمر 29 عامًا والذي لعب مع جيرارد في صفوف ليفربول، إلى نادي برمنغهام للفترة المتبقية من الموسم مع خيار الشراء.

وسيستمر برشلونة في تحمل جزء من راتب اللاعب الذي وصل في 2018 من أنفيلد رود مقابل مبلغ قياسي قارب 170 مليون يورو، لكن دون أن يفرض نفسه في تشكيلة النادي الكاتالوني أبدًا.

ويعول جيرارد كثيرا على أول صفقة كبيرة له منذ استلامه الادارة الفنية لاستون فيلا في تشرين الثاني الماضي من غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، ليحل مكان دين سميث.

سيريانيوز

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.