أخبار الرياضة

الغريمان رونالدو وميسي يتصدران قائمة اللاعبين الأعلى دخلاً في العالم

رونالدو

10.06.2016 | 12:24

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في العالم والتي أصدرتها مجلة "فوربس" الأميركية على موقعها بالأنترنت.

وتصدر رونالدو القائمة حيث بلغ دخله السنوي 78 مليون يورو (88 مليون دولار) سنويا متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي حل ثانيا في القائمة بدخل بلغ 72 مليون يورو (81 مليون دولار) سنويا.

وحل نجم كرة السلة الأميركي الشهير ليبرون جيمس ثالثا بدخل بلغ 68 مليون يورو (77 مليون دولار) وتبعه لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر بدخل بلغ 60 مليون يورو (68 مليون دولار).

واعتمدت المجلة في تصنيفها على الدخل السنوي لكل لاعب من ناديه والمكافآت وعائدات الإعلانات. وطبقا للمجلة، حصل رونالدو على 28 مليون يورو (32 مليون دولار) من حملات الإعلانات التي يشارك فيها.

ومنذ 1990، سيطر نجوم الألعاب الفردية مثل الملاكم فلويد مايويذر ونجم الغولف تايغر وودز ولم يستثنى من هذا في الماضي سوى نجم كرة السلة الأميركي الشهير مايكل جوردان.

يشار الى ان فوربس " Forbes " هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وأحصاء أرصدة أغنياء العالم، وتمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر باسم "فوربس العربية"، قبل أن يتوقف اصدارها نيسان 2009، وتعود الى الصدور نهاية عام 2010.

سيريانيوز