المنوعات

بطول ملعب كرة قدم... كوبي يهدي كاسترو أطول سيجار في العالم

سيجار كوبي

13.08.2016 | 08:05

تفوق صانع سيجار كوبي على نفسه يوم الجمعة بتحطيم رقمه القياسي بصنع أطول سيجار في العالم حيث بلغ طوله 90 مترا بما يوازي طول ملعب لكرة القدم وأهداه للزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو بمناسبة عيد ميلاده التسعين.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن خوسيه كاستيلار كايرو الشهير باسم "كويتو" والذي فاز بالرقم العالمي خمس مرات في السابق "أود أن أهدي هذه للقائد المحبوب فيدل كاسترو".

 

وكان كاسترو الذي تولى السلطة في عام 1959 وحكم البلد لنحو نصف قرن يشاهد كثيرا وهو يدخن سيجار لانسيرو الطويل النحيف حتى إقلاعه عن التدخين في عام 1985.

 

وحطم كويتو رقمه السابق المسجل بنحو 82 مترا بسيجاره الجديد الذي احتاج لصناعته عشرة أيام ومساعدة عدد من الأشخاص في حصن يعود للاستعمار الاسباني على خليج هافانا.

 

وتحتفل كوبا بكاسترو الذي يحتفل بعيد ميلاده التسعين يوم السبت, حيث تبرع 90 شخصا بالدم في وقت سابق يوم الجمعة في مدرسة صغيرة في منطقة ارتميسا تكريما للزعيم السابق.

 

والسيجار أشهر منتجات كوبا منذ شاهد كريستوفر كولومبس السكان الأصليين يدخنون أوراق التبغ الملفوفة عندما أبحر إلى الجزيرة الواقعة بمنطقة الكاريبي في عام 1492.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.