الأخبار المحلية

بالتزامن مع الانتخابات.. معابر حدودية بين سوريا وتركيا تتخذ عدّة إجراءات

14.05.2023 | 15:50

أعلنت المعابر السورية الحدودية مع تركيا، الأمس السبت، اتخاذ عدّة إجراءات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية.

وأصدرت إدارة معبر "رأس العين" الحدودي بياناً، قالت فيه إنه يتوجب على المجنسين السوريين الذين يرغبون بالمشاركة في الانتخابات التركية، اصطحاب الهوية التركية أو جواز السفر التركي، للدخول إلى الأراضي التركية.

وأوضح البيان أن الموعد الأخير للعودة إلى الشمال السوري يوم الأربعاء الموافق 17 أيار الحالي.

بينما أعلن معبر "تل أبيض" الحدودي مع تركيا، إغلاق المعبر أمام حركة المسافرين والزيارات والشحن التجاري يومي الأحد والاثنين القادمين، وذلك بسبب الانتخابات التركية.

وبدورها، أفادت إدارة معبر "الراعي" الحدودي، بإغلاق حركة العبور للأفراد يومي السبت والأحد، عدا حاملي الجنسية التركية الذين لديهم إذن بالدخول إلى الأراضي التركية.

أما معبر باب الهوى، فقد أعلن أن حركة عبور الشاحنات التجارية ستكون متوقفة خلال يومي السبت والأحد 13 و14 أيار الجاري، بينما ستبقى حركة عبور الشاحنات الإغاثية على حالها. 

وفيما يخص المسافرين، أوضحت إدارة المعبر أن حركة عبور المسافرين أصحاب الموافقات من وإلى تركيا ستبقى على حالها دون توقف.

وبالنسبة لمعبر جرابلس الحدودي سيكون مفتوحاً أما حركة دخول حاملي الجنسية التركية إلى الأراضي التركية يومي السبت والأحد، وفق إدارة المعبر. 

معبر باب السلامة، يومي السبت والأحد ستكون حركة المعبر مغلقة باتجاه تركيا، عدا حاملي الجنسية التركية فقط، وبالنسبة للجهات العامة يرجى التواصل مع المنسق الخاص بالمعبر.

وتشهد تركيا اليوم الأحد انتخابات برلمانية ورئاسية يتنافس فيها الرئيس الحالي "رجب طيب أردوغان" مرشحاً عن تحالف "الشعب"، و"كمال كليتشدار أوغلو" مرشحاً عن تحالف "الأمة"، إضافة إلى "سنان أوغلو" مرشحاً عن تحالف "الأجداد".

 

سيريانيوز


TAG: