الأخبار المحلية

ضمن المرحلة الثانية.."غضب الفرات" تواصل تقدمها بريف الرقة وتنتزع عدة احياء

19.12.2016 | 16:04

واصلت قوات "سوريا الديمقراطية", يوم الاثنين, تقدمها في  ريف الرقة الغربي, حيث استطاعت السيطرة على عدة قرى, التي كانت خاضعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), ضمن المرحلة الثانية لحملة "غضب الفرات" لتحرير  الرقة.

وذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت عل قرى "حنية، بير زاهر، كروان، بير زايد، وطويحنة" في ريف الرقة الغربي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

من جهتها, اعلنت مصادر معارضة ان عدة قرى كانت تحت سيطرة التنظيم سقطت في أيدي "قوات سوريا الديمقراطية "وهي تحالف تدعمه الولايات المتحدة ويضم فرقة كردية قوية.

وكانت مصادر معارضة تحدثت امس  ان التنظيم نفذ هجوماً على مواقع  قوات سوريا الديمقرطية في قرية  صايكول غربي مدينة  عين عيسى في  ريف الرقة الشمالي.

ودارت في الايام الماضية معارك بين تنظيم "داعش" و "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة الغربي, استطاعت الاخيرة من التقدم وانتزاع عدة مناطق.

وتاتي التطورات في ابدت الولايات المتحدة عزمها ارسال 200 جندي إضافي إلى سوريا للمساعدة في المعركة التي تهدف إلى طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من الرقة, ليزيد عدد الجنود الى 500 .

وبدأت في, نصف الشهر الماضي، المرحلة الثانية من حملة تحرير مدينة الرقة، التي تجري تحت اسم "غضب الفرات" وتهدف إلى "تحرير" كامل الريف الغربي من الرقة من "داعش".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية", أعلنت مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، أنها "بدأت حملة عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الرقة من مسلحي داعش بدعم من التحالف الدولي".

يشار الى ان "قوات سوريا الديمقراطية" هي تحالف يضم ميليشيات كردية وعربية وسريانية وأرمنية وتركمانية تم تشكيله قي تشرين الاول عام 2015 وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية عصبها الأساسي.

سيريانيوز


TAG: