أخبار الرياضة

بعد 35 عاماً .. انكلترا تفك النحس وتهزم جمهورية ايرلندا بثلاثية استعداداً لدوري الأمم الأوروبية

انكلترا

13.11.2020 | 02:21

فكت انكلترا النحس الذي لازمها 35 عاما ضد جمهورية ايرلندا عندما تغلبت عليها 3-صفر الخميس على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعداداتهما للجولتين الاخيرتين من دوري الأمم الأوروبية.

وبكرت انكلترا بالتسجيل عبر قائد مانشستر يونايتد قطب الدفاع هاري ماغواير بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها هاري وينكس (18)، وأضاف جناح بوروسيا دورتموند الالماني جايدون سانشو الثاني بعد 13 دقيقة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من نجم استون فيلا جاك غريليش الذي بدأ مشواره الكروي الدولي مع منتخبات الفئات العمرية لجمهورية ايرلندا قبل ان يختار الدفاع عن الوان انكلترا (31).

وعزز مهاجم ايفرتون دومينيك كالفيرت ليوين تقدم الانكليز بهدف ثالث من ركلة جزاء حصل عليها لاعب ارسنال بوكيو ساكا اثر عرقلته داخل المنطقة من سايروس كريستي (56).

وهو الفوز الأول لإنكلترا على جمهورية إيرلندا منذ 26 آذار 1985 عندما تغلبت عليها 2-1 في مباراة دولية ودية أيضا.

ومنذ ذلك الفوز ردت جمهورية ايرلندا التحية بفوز 1-صفر في نهائيات كأس أمم أوروبا عام 1988، وبالنتيجة ذاتها وديا في 15 شباط 1995 وفرضت التعادل خمس مرات بينها أربع مرات بنتيجة واحدة (1-1) بينها مواجهتهما في الدور الاول لمونديال 1990.

واستعد المنتخب الانكليزي جيدا لمواجهته الحاسمة امام مضيفته بلجيكا الاحد المقبل في قمة حاسمة على صدارة المجموعة الثانية من المستوى الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، وان خاضها المدرب غاريث ساوثغيت بتشكيلة رديفة مفضلا الابقاء على عناصره الاساسية على مقاعد البدلاء ترقبا لقمة بروكسل.

وتتصدر بلجيكا المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين امام الدنمارك وانكلترا، فيما تحتل ايسلندا المركز الاخير من دون رصيد.

وتلعب انكلترا مع ضيفتها ايسلندا، فيما تحل بلجيكا ضيفة على الدنمارك الاربعاء في الجولة الاخيرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.