علوم وتكنولوجيا

255 فولط "تضرب على يدك" في حال تجاوزت "ميزانيتك" الشخصية

21.05.2016 | 19:18

اطلقت شركة Intelligent Enviroments البريطانية للبرمجيات مؤخرا منصة الكترونية تفاعلية، احدى خواصها تنبيه عملاء البنك عند تجاوزهم المبلغ الذي حددوه للانفاق، وذلك عن طريق صعقهم كهربائيا!

و تعتمد طريقة عمل المنصة التفاعلية Internet of Thing IOT على ربطها بالحساب البنكي للمستخدم من جهة، و توصيلها بسوار اليد "بافلوك"، عند تخطي المستخدم حد الانفاق المسموح به والذي حدده بنفسه، يطلق السوار "صعقة كهربائي" بقوة 255 فولط لتنبيهه.

وبامكان ربط منصة "IOT"، والتي تقوم على فكرة تواصل المستخدم مع الاجهزة الاخرى المتصلة مع بعضها البعض من خلال هذه المنصة، باجهزة ذكية اخرى في المنزل مثل التحكم بدرجة تدفئة المنزل وذلك لتقليل الانفاق على الطاقة المستخدمة للتدفئة.

 

       

 

وبحسب موقع بي بي سي، فانه حتى الان لم يعلن اي مصرف انه سيقدم خدمة هذه التقنية لعملائه، لكن الشركة اعلنت اسماء العديد من البنوك البريطانية كعملاء مرتقبين لها.

ولم تلاقي هذه الفكرة اعجاب الكثيرين، اذ اعتبروا انه بامكان الناس التحكم بقدرتهم على الانفاق دون الحاجة الى معالمتهم مثل الكلب "بافلوف"، في الاشارة الى صعق المستخدم بالكهرباء عن طريق سوار اليد.

وبدورها دافعت الشركة عن الفكرة بانها تعود الى اختيار المستهلك، يقول الرئيس التنفيذي ديفيد ويبر، "الهدف من الفكرة ان تكون الامور المالية للناس بخير، وليست حول التحكم بهم"، ويضيف "اعتقد بان IOT ستكون فكرة ثورية ستحدث فرقا مثلما احدثه اطلاق اجهزة الموبايل الذكية والالواح الرقمية".  

 

سيريانيوز

 


TAG: