أخبار العالم

تنظيم داعش" يتوعد بتفجير البيت الأبيض وشي قادة أمريكا و فرنسا

تنظيم داعش" يتوعد بتفجير البيت الأبيض وشي قادة أمريكا و فرنسا

20.11.2015 | 17:23

نشر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش",يوم الخميس , مقطع فيديو يهدد فيه بتفجير البيت الأبيض وشي قادة أمريكا وفرنسا بالأحزمة الناسفة والمتفجرات.

 

وذكرت قناة ( روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني, أن الجزء الأول من الفيديو يظهر رجل يقول بصوت متكرر وعيناه زائغتان ويبدو عليه التوتر "نبشر هولاند ومن لف لفه ونبشر أوباما ومن لف لفه بمزيد من هذه الضربات... سنشويهم ... بالأحزمة والمفخخات سنلاحقهم أينما ذهبوا سنقتادهم ... كالكلاب".

ويتمثل الجزء الثاني من الفيديو، في كلام عنصر آخر من داعش ، يبدو أكثر ثبوتا من سلفه، لكن تحركاته تماثل تحركات دمية تتحرك بإرادة صاحبها، وكأن تحركات هذه البطيئة وغير التلقائية مثل حركات شخص يحاول التعبير عن مشاعره، ويبدو أن الخطابين تدرب عليهما قبل نشرهما.

وقال أحد عناصر داعش متوعدا فرنسا "لقد بدأنا بك وسننتهي إلى البيت الأبيض... وسنفجره كما فجرنا الأوثان في هذه الأرض الطيبة."

وتعرضت فرنسا ليل الجمعة-السبت لسلسلة هجمات تعتبر الأعنف على باريس منذ الحرب العالمية الثانية، تبناها تنظيم "داعش" أدت لمقتل 129 شخصا العشرات, تلاها نشاط أمني مكثف في فرنسا ودول أوربية أخرى بهدف منع تكرار مثل هذه الهجمات والتعرف على المشتبه بضلوعهم فيها.

يشار إلى أن واشنطن تقود تحالف دوليا يضم عدة دول عربية وغربية ومنها فرنسا يشن غارات جوية ضد مواقع التنظيم 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.