أخبار العالم

بريطانيا تعتزم تطبيق المرحلة الأخيرة من رفع قيود "كورونا"

06.07.2021 | 12:21

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الاثنين، عن عزمه تطبيق المرحلة الأخيرة من إنهاء القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس "كورونا".

ونقلت وكالات أنباء عن جونسون قوله، خلال مؤتمر صحفي، إن المرحلة الأخيرة من رفع القيود تشمل الغاء التباعد الجسدي و الزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة بدءا من 19 تموز.

كما سيتم رفع القيود على عدد المشاركين في مراسم الزواج أو الدفن وعلى عدد المدعوين في المنازل.

ومن المقرر ان تثير مثل هذه الإجراءات جدلاَ في ظل ارتفاع الإصابات بسبب تفشي متحور "دلتا"

وأقر جونسون بأن أزمة الوباء لم تنته بعد، وأنه من المقرر ارتفاع معدل الإصابات حيث ستصل إلى 50 ألف في اليوم بحلول 19 تموز.

وسجلت بريطانيا سابع أعلى رقم للوفيات في العالم جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، وسط انتقادات واجهها جونسون فيما يتعلق بتوقيت فترات الإغلاق في بريطانيا.

وكان الإقبال على التطعيم في بريطانيا كبيراَ، حيث تلقى 86 في المئة من البالغين جرعة أولى وحصل 64 في المئة منهم على جرعتين حتى يوم الأحد وفقا لبيانات الحكومة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.