أخبار الرياضة

الارجنتين على عرش الكرة مجددا..وسوريا عند 110 رغم التقدم

منتخب الأرجنتين

07.04.2016 | 12:17

استعاد منتخب الأرجنتين وصيف بطل كأس العالم في النسخة الاخيرة، صدارة التصنيف الدولي لكرة القدم، مزيحا المنتخب البلجيكي الذي انتزع الصدارة من رفاق ليونيل ميسي قبل خمسة أشهر، فيما تقدم المنتخب السوري 13 مرتبة الا انه بقي بالمرتبة 110.
وساعد الأداء الجيد خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 زملاء ليونيل ميسي، على تبادل المراكز مع المنتخب البلجيكي الذي تصدر هرم التصنيف العالمي منذ تشرين الثاني الماضي.

وفي آخر تحديث صدر يوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،  تسيطر نصف فرق امريكا الجنوبية على 50% من المراكز العشرة الاولى تاركة الحصة المتبقية لفرق اوروبا ب5 فرق ايضا، حيث تقدم منتخب تشيلي إلى المركز الثالث فيما ارتقت كولومبيا إلى المركز الرابع، ودخلت أوروجواي قائمة العشرة الكبار لتصبح تاسعة الترتيب، بينما تراجع منتخب البرازيل إلى المركز السابع.

وتراجع المنتخب الألماني بطل العالم 2014 مركزاً واحداً عن التصنيف السابق ليحتل المركز الخامس.

وحقق منتخب الجزائر صدارة ترتيب الفرق الافريقية، و أفضل ترتيب للمنتخبات العربية في المركز 33 متقدماً على مصر 44 وتونس 47 فيما يحتل المنتخب السوري الترتيب 110 عالمياً رغم تقدمه 13 مركزاً هذا الشهر بعد ثلاثة مباريات .

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا الترتيب جاء اعتماداً على 171 مباراة تم أخذها بعين الاعتبار ضمن نسخة نيسان من التصنيف العالمي. وتضمّنت تلك المباريات 51 لقاءً يندرج في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، و60 مواجهة ضمن التصفيات القارية، بالإضافة إلى 60 مباراة ودية. 

سيريا نيوز