الأخبار المحلية

مسؤول تركي: نحو 152 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ بدء النزاع

نائب رئيس الوزراء التركي لطفي الوان

29.02.2016 | 20:04

قال نائب رئيس الوزراء التركي لطفي الوان، يوم الاثنين، إن "زهاء 152 الف طفل سوري ولدوا في تركيا"، منذ بدء النزاع في سوريا.

وأوضح رئيس الوزراء خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة في جنيف، ان تركيا "تبذل اقصى جهودها لتحمل قسم كبير من الكارثة الانسانية" التي سببها النزاع في سوريا المستمر منذ اكثر من 5 أعوام.

ونوه الوان "ان عدد الاطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا بلغ زهاء 152 الفا"، لافتا الى ان بلاده "تستقبل ايضا اكثر من 2,7 مليون لاجئ سوري، أي أكثر من أي دولة أخرى مجاورة لسوريا".

ونزح اكثر من نحو 4 ملايين شخص الى تركيا ولبنان والاردن, بسبب المواجهات العسكرية في معظم المناطق السورية.

وكرر المسؤول التركي دعوته اليوم الى دول العالم بما يشمل الغرب، الى "التحرك بموجب مبادئ تقاسم الاعباء" في الازمة الانسانية السورية.

ووقعت تركيا مع الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني الماضي اتفاقا تتعهد بموجبه بوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا بطرق غير نظامية مقابل الحصول على حوافز مادية بقيمة 3 مليار يورو لتحسين حياة اللاجئين السوريين الذين يعيشون الآن في تركيا، وتسهيلات للمواطنين الأتراك بوعد دخولهم إلى أوروبا دون الحاجة إلى تأشيرات دخول

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.