جدير بالذكر

قبل 25 عاماَ.. لندن تتشح بالسواد حزناَ على رحيل الأميرة ديانا

06.09.2021 | 23:20

في مثل هذا اليوم 6 إيلول، ودع العالم بأسره الأميرة ديانا، التي توفيت عن عمر ناهز الـ 36 عاماَ، في حادث سيارة بباريس قبل 25 عاماَ.

بدأت الجنازة الرسمية للأميرة ديانا يوم السبت 6 من شهر ايلول عام 1997 في تمام الساعة 9:صباحاً في لندن عندما بدأت الأجراس الملكية تعلن عن نقل موكب الجنازة من قصر كينسينغتون

وانطلق التشييع من قصر كينسينغتون وصولاَ إلى كنيسة وستمنستر، قبل أن تدفن ديانا  في حديقة ألثورب.

حضر المراسيم حوالي الـ 2000 شخص ، بينما بلغ عدد مشاهدات التلفاز البريطاني للمراسيم حوالي الـ 32.10 مليون مشاهدة، مما جلعها من أكثر الأرقام المسجلة لعدد المشاهدات في التلفاز البريطاني في وقتها.

وشاهد المراسيم حوالي المليارين شخص عالمياً، مما جعلها من أكثر الأحداث مشاهدةً في التاريخ.

وتوفيت الأميرة ديانا ، التي كانت برفقة صديقها دودي الفايد، في حادث سير حيث فقد سائق سيارتها السيطرة على المركبة أثناء محاولته مراوغة المصورين وتحطمت في نفق بونت دي ألما في باريس.

واصبحت ديانا واحدة من أشهر الأشخاص، بعد زواجها، الذي دام 15 عاماَ من الأمير تشارلز، نجل الملكة إليزابيث الثانية وريث العرش البريطاني.

سيريانيوز


TAG:

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".