أخبار الرياضة

لايبزيغ يطيح بهامبورغ ويبلغ نهائي كأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه

لايبزيغ

24.04.2019 | 12:52

بلغ لايبزيغ المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما أطاح بمضيفه هامبورغ من الدرجة الثانية بالفوز عليه 3-1 في الدور نصف النهائي.

وسجل الدنماركي يوسف بولسن (12) والسويسري فاسيليي يانييتشيتش (53 خطأ في مرمى فريقه) والسويدي إيميل فوسبرغ (72) أهداف لايبزيغ، والغامبي باكيري جاتا (24) هدف هامبورغ.

ويلاقي لايبزيغ في المباراة النهائية في 25 أيار المقبل على الملعب الأولمبي في برلين، بايرن ميونيخ الوصيف أو فيردر بريمن اللذين يلتقيان الاربعاء على ملعب الأخير.

ويأتي تأهل لايبزيغ الى المباراة النهائية للكأس بعدما كان ضمن بطاقته لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ السبت، ليحكم قبضته على المركز الثالث خلف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وحقق لايبزيغ حلمه في الوصول إلى نهائي الكأس للمرة الأولى برغم تاريخه الفتي الممتد لعشرة أعوام فقط، فيما يأمل مدربه رالف رانغنيك أن يحرز لقب المسابقة للمرة الثانية في مسيرته بعد اولى مع شالكه عام 2011.

في المقابل كان هامبورغ، الذي يسير بخطى ثابتة نحو العودة إلى البوندسليغا، يمني نفسه ببلوغ النهائي الأول منذ عام 1987 عندما توج بلقبه الثالث الأخير (بعد عامي 1963 و1976، علما بأنه خسر نهائي 1956 و1967 و1974).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.