شاهد صورة حطام الطائرة التشيكوسلوفاكية .. اسوأ كارثة جوية في تاريخ سوريا

31.01.2019 | 17:10

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


كانت الرجلة الجوية سي اس اي 540 المتوجهة من براغ عاصمة تشيكوسلوفاكيا الى طهران عبر دمشق وبغداد قد حطت في مطار دمشق قبل ان تعاود الاقلاع في 20 اب عام 1975 لتتحطم على بعد نحو 15 كلم متر من المطار ، وتعتبر اسوأ كارثة جوية في تاريخ سوريا.

ترجمة النص تحت الصورة

قرب دمشق سوريا ( اب ) - الحطام المتناثر لطائرة اليوشن التابعة للخطوط الجوية التشيكوسلوفاكية في صحراء سوريا على بعد 12 ميل ( 17 كم ) من دمشق ، بعد تحطمها صباح يوم الاربعاء ، حيث قتل 126 شخص ونجا فقط اثنان من الركاب. ( ا ب راديوفوتو ) ( 20/8/75).


الجدير بالذكر بان تشيكوسلوفاكيا دولة اوربية تشكلت بعيد انتهاء الحرب العالمية الاولى عام 1918 وتفككت سلميا في بداية العام 1993 الى دولتي "التشيك" و "سلوفاكيا".

اعداد : سيريانيوز

 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.