علوم وتكنولوجيا

شاومي تطلق أحدث هواتفها للفئة الاقتصادية

21.04.2022 | 16:33

أطلقت شركة ”شاومي“ الصينية لصناعة الهواتف الذكية، أحدث هواتفها للفئة الاقتصادية، ويحمل اسم“Redmi 10 Power“،  وبسعر 196 دولار. 

وبحسب مواقع متخصصة فإن الهاتف الذكي الجديد، يعد خليفة ”Redmi 9 Power“ الذي تم إطلاقه في أيلول من العام الماضي، ويعمل الهاتف ثنائي شرائح الاتصال (Nano) على نظام تشغيل Android 11″، مع واجهة ”شاومي“ التقليدية، ”MIUI 13“.

ويتميز الهاتف بشاشة من نوع“IPS LCD“ مقاس 6,7 بدقة ”HD+“ مع ذروة سطوع تبلغ 400 شمعة في المتر المربع، وطبقة حماية من نوع“Corning Gorilla Glass 3″. 

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج قوي في هذه الفئة، حيث يأتي ثماني النواة من نوع“Snapdragon 680″ من شركة ”كوالكوم“ الأمريكية، جنبا إلى جنب مع معالج رسومي من نوع“Adreno 610″، مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويوفر الهاتف الذكي سعة تخزين مدمجة تبلغ 128 غيغابايت من نوع  ”UFS 2.2“ قابلة للتوسيع حتى 512 غيغابايت، عبر فتحة مخصصة لبطاقة ”microSD“

وقالت الشركة إنه يمكن للمستخدمين أيضا توسيع ذاكرة الوصول العشوائي من خلال استغلال ما يصل إلى 3 غيغابايت من التخزين المدمج غير المستخدم.

وتشمل خيارات الاتصال بالهاتف على دعم شبكات الجيل الرابع (4G  أو LTE)  و“Wi-Fi“، و ”Bluetooth v5″، و“GPS / A-GPS“ و“USB Type-C“، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. وتتضمن المستشعرات مقياس التسارع، ومستشعر الإضاءة المحيطة، ومستشعر القرب، ومستشعر بصمة الإصبع المثبت في الخلف.

ويحتوي هاتف“Redmi 10 Power“ على بطارية بقوة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات، لكن الشركة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني أن الهاتف يأتي مع شاحن أبطأ بقوة 10 وات في العلبة. ويزن الهاتف حوالي 203 غراما. 

وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يتميز الهاتف بإعداد كاميرا خلفية مزدوجة، يضم مستشعرا أساسيا بدقة 50 ميغابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8، ومستشعر عمق بدقة 2 ميغابكسل، مع فتحة عدسة f / 2.4. ويحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 5 ميغابكسل بفتحة عدسة f / 2.0.

سيريانيوز 

 .


TAG: شاومي

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.